الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التربية والتعليم العالي تتفقد سير الامتحان الشامل لكليات المجتمع

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 20:22 )
نابلس-سلفيت-معا- بدأ نحو 3076 طالباً وطالبة اليوم تقديم الامتحان التطبيقي الشامل لكليات المجتمع من 19 كلية في الضفة و 6 كليات في غزة، يتوزعون على 50 تخصصاً.

وتفقدت وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي، اليوم قاعات الامتحان في كلية فلسطين التقنية/ رام الله للبنات وكلية العلوم التربوية دار المعلمين وكلية مجتمع المرأة "الطيرة" والكلية العصرية بمرافقة وكيل مساعد الوزارة للتعليم العالي د. زيد قمحية والقائم بأعمال مدير عام الكليات نصر عوض للاطمئنان على سير مجريات الامتحان.

وفي سياق جولتها إلى قاعات الامتحان المختلفة أكدت العلمي على ضرورة الاهتمام بالتعليم التقني والمهني ورفع مستوى الطلبة في الكليات بشكل يتماشى ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي والتطورات المستجدة التي يفرضها التقدم التكنولوجي على المستوى العالمي.

من جانبه أكد عوض أن مجريات الامتحان الشامل تمت في جناحي الوطن بشكل منظم وكامل حسب ما خطط له من خلال توفير كل الإجراءات اللازمة لإنجاح الامتحان الذي ستمتد فترة انعقاده إلى ثلاثة أيام في بعض التخصصات.

وبين عوض أن الامتحان أجرى لما يقرب من50 تخصصاً، منها 43 امتحاناً تطبيقياً عملياً لتقييم مهارات تطبيق الطالب لمهارات التخصصات العلمية بالإضافة إلى 7 أوراق نظرية تعالج جميعها بشفافية وسرية عالية على منوال امتحان الثانوية العامة، بحيث تخضع جميعها للتصحيح المركز بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي والمؤسسات العامة ذات العلاقة بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص.