الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادى من حركة فتح يتفقد مقار وسائل الإعلام في برج الشروق التي تم اقتحامها من قبل القوة التنفيذية

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 21:50 )
غزة - معا- تفقد الناطق باسم حركة فتح في قطاع الدكتور حازم أبو شنب, يرافقه وفد من المكتب الإعلامي ظهر اليوم, مكاتب وكالة أنباء رويترز وقناة العربية وتلفزيون أبو ظبي، الواقعة في برج الشروق وسط مدينة غزة بعد أن تم اقتحامها والعبث بمحتوياتها من قبل القوة التنفيذية بحجة وجود كاميرات تصور الاعتصام واعتداءات التنفيذية على المشاركين في المسيرة السلمية التي دعت لها صباح اليوم فصائل وقوى منظمة التحرير الفلسطينية في ساحة الجندي المجهول.

وقام وفد فتح خلال جولته التفقدية بزيارة الصحفيين والعاملين في تلك المؤسسات حيث اطمأن على أحوالهم وصحتهم, رافعاً من معنوياتهم ومثبتاً من عزيمتهم على مواصلة الصمود في وجه أي اعتداء على حرية الصحافة.

و استمع الوفد للصحفيين العاملين بتلك المؤسسات, "الذين أكدوا أن الذي جرى يعتبر وصمة عار على جبين كل المشاركين والمسؤولين عن هذا الاعتداء, وقالوا أنهم فوجئوا بأعداد كبيرة من المسلحين تقتحم المكاتب وتثير حالة من الخوف والهلع لديهم لحجج واهية لا أساس لها من الصحة. "

واعتبر الوفد هذا الحادث ومنع الصحفيين من القيام بدورهم مساساً خطيراً لحرية الرأي والتعبير ومصادرة للرأي الأخر، مطالباً جميع أصحاب الضمائر الحية بلجم مليشيات حماس المسلحة, وإيقافها عن مثل هذه الانتهاكات.

وأكد وفد فتح في نهاية جولته على أن حرية العمل الصحفي مكفولة بموجب القانون الفلسطيني وبموجب قانون دولي ولا يجوز المساس بالحق في العمل الصحفي تحت أي مبرر كان.