الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصيلة صدامات القدس...استيلاء على منازل ومواجهات

نشر بتاريخ: 10/11/2014 ( آخر تحديث: 10/11/2014 الساعة: 08:54 )
القدس- معا - تصدى شبان بلدة سلوان الليلة لمجموعة من المستوطنين حاولوا الاستيلاء على بناية سكنية مهجورة في البلدة.

وأوضح مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام أن 6-8 مستوطنين مسلحين وقفوا بجانب بناية "عائلة شيوخي" في الحارة الوسطى، وأشاروا اليها وهتفوا "هذه لنا"، وخلال ثوانٍ معدودة تصدى لهم الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأضاف صيام أن المستوطنين انسحبوا من المنطقة ثم عادوا اليها برفقة قوات الاحتلال، فتصدى لهم الشبان مجددا.

وفي سياق متصل اندلعت مواجهات في مخيم شعفاط وبلدة الطور، نصرة للشهداء وللمسجد الأقصى.

وفي ساعات المساء اقتحمت وحدة مستعربين بلدة الطور، واعتدت على بعض الشبان، وأفاد شهود عيان بأن القوات الاسرائيلية اعتقلت 3 مقدسيين من البلدة.

ولفت شهود عيان ان قوات الاحتلال استخدمت الشبان اليوم كدروع لاقتحام بعض الحارات في بلدة الطور.

وخلال المواجهات التي وصفت بالعنيفة في الطور واستمرت عدة ساعات، القى الشبان الزجاجات الحارقة على جيب عسكري، مما أدى الى اشتعال النيران فيه، وهرب الجنود منه.

والقت قوات الاحتلال خلال المواجهات في البلدة القنابل الغازية بكثافة بصورة عشوائية باتجاه المنازل السكنية، ، ومدرسة ذكور الطور الابتدائية " أ " .

وأضافوا أن جنود حرس الحدود اعتلوا صباح اليوم أسطح المنازل وفندق جبل الزيتون ونصبوا كاميرات مراقبة في بعض مواقع المواجهات.

وفي مخيم شعفاط تجددت المواجهات على حاجز المخيم لليوم الخامس على التوالي، ردا على استشهاد ابراهيم العكاري، واصيب العشرات من الشبان والسكان بحالات اختناق شديدة بسبب القاء القنابل الغازية بكثافة في المكان.

وقد قامت القوات الإسرائيلية الاحد بوضع كتل إسمنتية داخل الدوار المقام على مدخل المعبر العسكري بالمخيم ، لحماية الجنود من الحجارة والمفرقعات التي تلقى من قبل الشبان .