الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي في الوسطى ينظم ورشة عمل حول "السلم الأهلي"

نشر بتاريخ: 12/11/2014 ( آخر تحديث: 12/11/2014 الساعة: 21:55 )
غزة - معا نظم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في المحافظة الوسطى، ورشة عمل حول "السلم الأهلي في فلسطين"، بمشاركة عدد من الإعلاميات وطالبات الصحافة والإعلام في المحافظة.

ونُفذت الورشة التي عقدت بمقر اتحاد النقابات المهنية بالمحافظة، اليوم الأربعاء، المدربة المجتمعية تمام أبوعوض.

وفي بداية اللقاء رحبت منسقة ملف الإعلاميات في التجمع الإعلامي بالوسطى ابتسام أبو شمالة بالمشاركات في الورشة، مشيرة إلى أن هذا النشاط يأتي في سياق الفعاليات التي ينظمها التجمع الإعلامي للنهوض بقدرات الإعلاميين والإعلاميات.
بدورها ناقشت المدربة أبوعوض خلال الورشة عددا من المحاور التي تتعلق بالسلم الأهلي وتحديدا في فلسطين والدور الإعلامي في دعم ثقافة السلم الأهلي.
وتطرقت خلال الورشة الى السلم الأهلي في القانون الفلسطيني وفي المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، مؤكدة على ضرورة حماية حقوق الإنسان في الحياة والأمن والحرية في التعبير والاعتقاد واحترام حقوقه وحرياته كافة.

وطالبت عوض في نهاية الورشة بضرورة تضمين المناهج التعليمية بمعاني ومصطلحات التسامح والسلم الأهلي وأن يكون هناك دور للإعلام في تعزيز تلك الثقافة وترسيخها داخل المجتمع الفلسطيني وضرورة تقبل الآخر.
وتخلل الورشة العديد من المداخلات والاستفسارات من قبل المشاركات بما ساهم في إثراء الورشة والاستفادة من الخبرات المتبادلة.