الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله:إلتزام الحكومة والقيادة بتنمية قدرة أهالي القدس التزام مطلق

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 16:34 )
رام الله - معا - قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "إن إفتتاحنا اليوم لمركز بريد أبو ديس، ولقاعة إستقبال الجمهور في مديرية الداخلية، في قلب محافظة القدس، إنما يؤكد تجذرنا بأرضها، وإصرارنا على خدمة أبناء شعبنا فيها وتلبية إحتياجاتهم بشكل فاعل وفوري، ونسير فيه بخطوات ثابتة ومدروسة للإرتقاء بنوعية وجودة الخدمات التي نقدمها، وبما يمكن شعبنا من مواصلة ثباته وبقائه على أرضه، والإستمرار في وضع أُسس ودعائم دولة فلسطين المستقلة".

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الخميس، في افتتاح مركز بريد أبو ديس، وقاعة إستقبال الجمهور في مديرية الداخلية في البلدة، والتي ستقدم خدماتها ليس فقط لأبناء أبو ديس، بل ولسكان العيزرية والسواحرة الشرقية والشيخ سعد، حيث ستخدم 60 ألف نَسمة، لتمكينهم من إتمام معاملاتهم الحكومية، وإستلام مخصصاتهم، كما وستمكن جامعة القدس، من خلال مكتب البريد، من إستلام وإستقبال البعائث البريدية الخاصة بها.

وأكد الحمد الله إن إلتزام الحكومة والقيادة بالبناء والمأسسة هو إلتزام مطلق، وهو نهج وطني لا يحاد عنه، بل وفلسفة وإستراتيجية عمل حكومة الوفاق الوطني، وسعيها بشكل أساسي لتنمية قدرة أهالي القدس على الصمود والثبات والتصدي لمحاولات الإقتلاع والتهجير والمصادرة. |303431|

وقال الحمد الله "نحن نباشر بإعادة إعمار وترميم ما دمره العدوان الإسرائيلي الغاشم في غزة، ونجدة أهلنا فيها وتلبية إحتياجاتهم الأساسية والطارئة لمواجهة المعاناة الإنسانية المتفاقمة، ونكرس فيها، كما في الضفة الغربية، بما فيها القدس، بنية مؤسساتية واحدة وموحدة، قادرة على تلبية إحتياجات شعبنا".

وأشار الحمد الله انه سيتم قريباً افتتاح مشروع النافذة الموحدة في مكتب بريد بدو، والتي يقدم من خلالها خدمات أساسية لأربع وزارات هامة هي الإتصالات والداخلية والمواصلات والعدل، وهي تجربة نَوعية من اجل تعميمها وتوسيعها للتغلب على الصعوبات والممارسات الإسرائيلية، وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان إنجاز المواطنين لمعاملاتهم بسرعة وفاعلية.

وقدم رئيس الوزراء الشكر لوزارة الإتصالات، وموظفي البريد الفلسطيني على عملهم الدؤوب لخدمة الوطن والمواطن، مثمنا دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعمها المتواصل لتحسين واقع الخدمات المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني، مقدرا محافظة القدس، ومجلس محلي أبو ديس، على العمل الوطني الذي يقومون به لحماية أهالي القدس وضواحيها ومحيطها وتثبيتهم في أرضهم.

وفي سياق متصل قام رئيس الوزراء بزيارة الى شركة سجائر القدس في بلدة العيزرية، والتقى المدير العام للشركة موسى العلمي، حيث استمع منه لحجم التحديات والصعوبات التي تواجهها الشركة في مجال المنافسة والتسويق، والممارسات الإسرائيلية التي تحاصرها وتخنق فرص تطورها. وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء انه رغم التحديات التي تواجهها الشركة الا ان لها العديد من النجاحات والإنجازات، التي جعلت لمنتجاتها حصة وحضوراً في السوق المحلية.

وثمن الحمد الله دور القائمين على الشركة التي قطعت شوطاً هاماً نحو الإلتزام والإتقان والجودة، وتصنف ضمن الشركات الوطنية التي تشكل رافدا للاقتصاد الوطني، بالإضافة الى انها تقع في قلب بلدة العيزرية الصامدة، التي تحمل عبق مدينة القدس.