الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عين يلتقي رئيس بلدية ترمسعيا وأبو فلاح

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 17:03 )
رام الله -معا - قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين أن يجب على جميع رؤساء الهيئات المحلية التواصل مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ودائرتها القانونية لتسوية أوضاع الأراضي التي تم مصادرتها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماع أبو عين بوفدي بلدية ترمسعيا ومجلس قروي أبو فلاح في مكتبه اليوم، بحضور رئيس بلدية ترمسعيا ربحي عبد الرحمن وأعضاء المجلس البلدي و رئيس مجلس قروي أبو فلاح مسعود ادعيس.

وأكد أبو عين أن الهيئة لن تتعاطى ولن تساعد أي بلدية أو مجلس قروي لا تدافع عن حقوقها بالمقاومة الشعبية وتقف مكتوفة الأيدي وتطلب النجدة من الحكومة، وأضاف "من لا يدافع عن نفسه لا يستحق أن يدافع عنه أحد".

وأوضح أننا في الهيئة بصدد إعداد دراسة كاملة عن احتياجات المناطق النائية و المهمشة بفعل الاحتلال ومستوطنيه، وسيطرح القرار على مجلس الوزراء قريبا.

وأشار أبو عين إلى وجود دائرة قانونية لرفع قضايا المزارعين المتضررين من الاستيطان ومتابعتها في المحاكم الإسرائيلية، معربا عن أسفه لتخوف بعض المواطنين من توقيع توكيل لمحامي الهيئة للمرافعة عنه في المحاكم الإسرائيلية لاسترجاع أراضيهم خوفا على تصاريح عملهم، وبذلك يكونوا قدموا مصلحة التصريح على مصلحة أراضيهم.

وطالب رئيس بلدية ترمسعيا ربحي عبد الرحمن ورئيس مجلس قروي أبو فلاح مسعود ادعيس رئيس الهيئة بتوفير حصول المواطنين على تراخيص البناء كلها من البلدية وليس من الحكم المحلي، وفتح طريق على المناطق الزراعية السهلية، ومساعدتهم في الأراضي التي يتم مصادرتها بمناطق " س " وإعادتها.

وفي نهاية الاجتماع قدم الوفدين دروع شكر وتقدير لرئيس الهيئة أبو عين تكريما له على جهوده في دعم وتعزيز صمود المواطنين في المناطق الفلسطينية المحاذية للجدار.