الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطات الاسرائيلية تغلق معبر رفح بين مصر وقطاع غزة حتى اشعار آخر

نشر بتاريخ: 08/09/2005 ( آخر تحديث: 08/09/2005 الساعة: 10:25 )
غزة- معا- اعلنت مصادر أمنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اغلق صباح اليوم الخميس معبر رفح نقطة العبور الوحيدة بين قطاع غزة ومصر ومنها الى كل العالم.

واكدت المصادر ان الاغلاق جاء حسب الجيش الاسرائيلي بسبب الانسحاب الاسرائيلي المتوقع ان ينتهي الاثنين القادم وذلك دون اعطاء موعد لفتحه من جديد.

يذكر ان تشغيل معبر رفح من ابرز القضايا العالقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في قضية الانسحاب حيث فشلت كل الوساطات المصرية حتى اليوم.

وفي ذات السياق قالت الاذاعة الاسرائيلية ان اغلاق المعبر جاء بإيعاز من وزير الجيش الاسرائيلي شاؤول موفاز في إطار الإجراءات الخاصة بتنفيذ خطة الانسحاب, وأوضحت ان المعبر سيبقى مغلقاً لمدة نصف عام وعندها سيدرس وزير الجيش إمكانية إعادة فتحه ربما عن طريق جهة أخرى.

وأضافت الاذاعة انه سيتم خلال هذه الفترة تجهيز المعبر باجهزة تفتيش حديثة, وتقرر ان يتم نقل الافراد خلال الاشهر الستة المقبلة عن طريق معبر "كيرم شالوم" بينما تتم حركة نقل البضائع عن طريق معبر "نتسانا", وفي نهاية هذه الفترة سيعاد فتح معبر رفح حيث يسمح بمرور الافراد فقط عبره من مصر الى القطاع بينما ستنقل البضائع عن طريق معبر "نتسانا".