الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المراقب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة يبعث رسائل للأمم المتحدة والجمعية العامة

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 12:07 )
غزة- معا- بعث السفير الدكتور رياض منصور المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة رسائل متطابقة للأمم والجمعية العامة ورئاسة مجلس الأمن يشرح فيها تدهور الأوضاع الفلسطينية بما فيها القدس.

وأوضح منصور في هذه الرسائل أن اسرائيل تقوم بالكثير من الخروقات للقانون الانساني في الأراضي الفلسطينية فبما يرسم ساستها صورا مخادعة لتعزيز السلام والاحترام المتبادل.

وأشارمنصور في بيان صحفي وصل"معا" نسخة منه إلى الاجتياحات الاسرائلية المتكررة التي تنشر الموت و الدمار في أوساط المواطنين من بينها اجتياح بلدة عبسان بخان يونس و أدى الى استشهاد 7 مواطنين بما فيهم سيدة مسنة ونجلها وحفيدتها وجرح 25 آخرين واعتقال 100 مواطن وكذلك اجتياح الاحتلال الاسرائيلي لمدينة نابلس و اعتقال الموةاطنين وما صاحبها من اعتداءات.

وتحدث منصور عن الأوضاع السيئة لآلاف الأسرةى في السجون الاسرائيلية والتي كان اخرها ماحدث في سجن نفحة.

وذكر السفير منصور أن اسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" طالت اعتداءاتها الأماكن الخاصة بالعبادة بمنعها المصلين من الوصول لأماكن العبادة كما حدث في 13آب/ أغسطس في الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل بالبضفة الغربية مشيرا إلى تقارير المنظمات الدولية بما فيها الصادرة عن منظمات حقوق الانسان الاسرائيلية والتي أفادت أن قوات الاحتلال نمارس سباسة التطهير العرقي ضد المواطنين الفلسطينيين في الخليل بهدف اخلائها من سكانها الأصليين.

وأشار منصور إلى أن المجتمع الدولي والشعب الفلسطيني يتطلعان إلى المؤتمر الدولي بهدف دعم تحقيق السلام مبيننا أن القيادة الفلسطينية أكدت على ان نجاح هذا المؤتمر يعتمد على خطوات بناء الثقة و تعزيز السلام الذي تسبقه و أن اسرائيل بممارساتها تعمق انعدام الثقة والكراهية بين الشعبين بدلا من بناء جسور الثقة والسلام.

وأضاف السفير منصور في رسالته أن اسرائيل ستستمر في أعمالها غير القانونية لانها لن تعاقب حيث طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته و اتخاذ الخطوات الازمة بناء على قواعد ومبادئ القانون الدولي لمساءلة اسرائيل عن جمع الجرائم التي ترتكبها وتقديم مرتكبيها للعدالة.