الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني للتعداد في المحافظة الوسطى يشارك في العديد من الفعاليات والأنشطة مع المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- شارك الفريق الوطني للتعداد العام للسكان والمنشآت في المحافظة الوسطى في فعاليات مهرجان يوم الشباب العالمي والذي نظمته جمعية تنمية قدرات الشباب بالمحافظة.

وأكد نور الدين عاشور المنسق الإعلامي بالمحافظة على مركزية مثل هذه المشاريع القومية في رسم خرائط التنمية والاعمار على كافة الأصعدة مبينا أهمية دور الشباب ومشاركتهم الفاعلة في كافة مراحل التعداد باعتبارهم الشريحة الأهم في المجتمع.

ونقل عاشور تحيات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ممثلا بالفريق الوطني للتعداد بالمحافظة إلى الشباب الفلسطيني مهنأ لهم بهذا اليوم, وداعيا إلى تكاتف الشباب لمساعدة الطواقم الميدانية للتعداد.

من ناحية أخرى أكد نور الدين عاشور المنسق الإعلامي على مدى مركزية دور المرأة في مراحل مشروع التعداد لعام2007.

جاء ذلك خلال مشاركة الفريق للتعداد بالمحافظة في فعاليات ورشة العمل التي نظمتها جمعية صناع الإرادة وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

وأوضح عاشور أن المرأة باعتبارها نصف المجتمع يقع على عاتقها المشاركة الجدية وضرورة إعطائها الفرصة لتكون احد مرتكزات هذا المشروع باعتباره يقدم الرقم الإحصائي الذي تقوم عليه عمليات التنمية القومية.

كما نظم الفريق الوطني للتعداد في المحافظة الوسطى دورة ضمت جمعا من الوجهاء ولجان الإصلاح وقادة الرأي في مدينة دير البلح في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالمحافظة.

وبين محمد الحرازين مساعد مدير التعداد بالمحافظة الوسطى أهمية مشروع التعداد العام للسكان والمنشات لعام2007 مشيرا إلى دور لجان الإصلاح وقادة الرأي في التأثير على الجمهور المحلي وحثهم على مساعدة طواقم التعداد في المحافظة.

وأوضح الحرازين أهم ما تم تنفيذه من مراحل المشروع لهذا العام ومبينا ان المرحلة الميدانية الأولى ستنطلق يوم الأحد 19-8-2007.

من ناحيته اعتبر مجدي أبو معيلق ممثلا عن مفوضية التوجيه السياسي والمعنوي ان المساهمة الجماهيرية في إنجاح المشروع واجب تقتضيه المصلحة الوطنية وذلك للمكانة التي يتصدرها مثل هذه المشاريع القومية.

وتأتي هذه المشاركات للفريق الوطني في سياق الفعاليات والأنشطة التي ينفذها الفريق بالمحافظة ضمن الحملة الإعلامية المساندة.