الأحد: 03/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيرادات إدارة خدمات الجمهور في بلدية غزة تبلغ أكثر من مليون شيكل خلال ثمانية أشهر

نشر بتاريخ: 08/09/2005 ( آخر تحديث: 08/09/2005 الساعة: 13:18 )
غزة- معا- دعا القائم بأعمال رئيس بلدية غزة د. ماجد أبو رمضان جميع الموظفين في البلدية خصوصاً الذين يتعاملون مباشرة مع المواطنين ويتولون استقبال ومعالجة مشاكلهم القيام بأداء واجباتهم الوظيفية على الوجه الأكمل.

وأوصى أبو رمضان كافة الموظفين في البلدية بتلبية متطلبات الشارع في غزة ومعالجة مشاكل الأهالي وقضاياهم بالسرعة القصوى ودون أي تأخير أو تعطيل مؤكداً على أن البلدية هي مؤسسة وطنية مملوكة بموجب النظام والقانون لجميع أبناء المدينة دون استثناء أو تمييز ووجدت أصلاً لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم والتخفيف من معاناتهم.

وأضاف د. أبو رمضان لدى استعراضه تقريراً حول عمل إدارة خدمات الجمهور وهي الجهة المخولة باستقبال ومعالجة جميع معاملات المواطنين خلال الشهور الثمانية الماضية من العام الجاري, أن الإدارة استقبلت خلال الفترة الموضحة قرابة السبعة آلاف معاملة خدماتية شملت طلبات للحصول على خدمات متنوعة فيما بلغ عدد معاملات المهن والإعلانات أذونات الإشغال والأعمال المساحية والصرف الصحي وخدمات المياه ومعاملات الجباية خلال الفترة الموضحة ثمانية آلاف معاملة تقريباً مشيراً إلى أن إيرادات الإدارة بلغت 1.3 مليون شيكل تقريباً لنفس الفترة.

وأكد د. أبو رمضان أن المجلس البلدي يعول كثيراً على تطوير وتعزيز قدرات إدارة خدمات الجمهور لأنها الجهة المسؤولة عن استقبال قضايا ومعاملات وطلبات المواطنين ومن ثم تقوم بتوصيلها إلى الإدارات والأقسام المختصة والمعنية وتتولى متابعتها لحظة بلحظة حتى إنجازها كاملة ومن ثم تعيدها وتسلمها على المواطن جاهزة منجزة تماماً.

وأوضح د. أبو رمضان أن القسم يتسلم كل المعاملات والطلبات الخدماتية والشكاوي ذات العلاقة بين البلدية والمواطنين وهي الإدارة التي كانت عندما استحدثت قبل عدة أعوام تحت مسمى ( قلم خدمات الجمهور ) الأولى من نوعها بين سائر البلديات وذلك بهدف تسهيل إنجاز معاملات المواطنين وحل مشاكلهم ومتابعة قضاياهم على الوجه الأكمل.