الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا: ورشة عمل حول تعزيز مفهوم المدرسة صديقة للطفل

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 16:05 )
اريحا- معا- أشاد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بالنتائج "المميزة" التي حققها طلبة الثانوية العامة في المحافظة, مؤكدا على ضرورة توفير حوافز للطلبة لتعزبز مفهوم المدرسة صديقة للطفل، جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في المحافظة صباح اليوم ضمن مشروع مدارس صديقة للطفل والذي ينفذ بدعم من اليونيسيف.

واضاف صالح أن هناك عوامل مساعدة تمكن الطالب من التفوق اهمها علاقته بالاسرة المدرسية ومعلميه والمكان الذي يتعلم فيه وما يتوفر فيه من متطلبات اساسية.

ودعا الى نشر فكرة المدرسة صديقة للطفل من خلال تقديم محاضرات بهذا الخصوص في المخيمات الصيفية وحث الاطفال على المشاركة في الفعاليات الثقافية المنتشرة في المدينة خاصة مركز الطفل والمكتبة. واعرب عن امله بان تخرج هذه الورشة بتوصبات من شانها تعزيز ذلك المفهوم.

من جانبه دعا محمد الحواش مدير التربية والتعليم في المحافظة الى جعل مدارس المحافظة صديقة للطفل كما هي المدينة، وان لا يبقى هذا شعار انما تطبيقه على ارض الواقع ضمن خطط وبرامج مخطط لها.

من جهتها قالت بسمات سالم نائب المدير الفني ان هذه الورشة تستهدف المعلمين كوحدة كاملة للمساهمة في تطبيق هذا المفهوم مؤكدة على ضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة لذلك، وحاضرت في هذه الورشة سكينة الحواش رئيس قسم الادارات التربوية وميسون سلامة رئيس قسم الارشاد في التربية والتعليم.

وركزت الورشة على مفهوم المدرسة صديقة للطفل والمشاركة في هذا المشروع والبيئة المؤازرة والمشكلات الصحية لدى الطلبة والعوامل التي تؤثر على صحة الانسان ومفهوم التثقيف والتعزيز الصحي والعلاقة بين الاهل والمجتمع والمدرسة.