الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية في المحافظة الوسطى تكرم أوائل الطلبة في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- كرمت الكتلة الإسلامية فى المنطقة الوسطى أكثر من 70 طالبا من أوائل الثانوية العامة في المنطقة بحضور مئات المواطنين من بينهم شخصيات اعتبارية منهم النائبان في المجلس التشريعي الدكتور سالم سلامة والدكتور عبد الرحمن الجمل والقيادي فى حركة حماس سامي أبو زهري والأستاذان عن نقابة المعلمين رأفت جبر وفتحي أبو السبح والأستاذ احمد سلمان وزارة التربية والتعليم وكل من الأستاذ نضال شيخ العيد رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة والأستاذ محمد أبو صبحه رئيس الكتلة الإسلامية في المحافظة الوسطى والأستاذ عصام الدعاليس ممثل قطاع المعلمين لوكالة الغوث الدولية فى المنطقة وشخصيات أخرى.

واكد طارق شاهين في كلمة الكتلة الإسلامية إن المتفوقين هم حاضر الأمة وأملها الباسم وأبطال اليوم وقادة المستقبل والشمعة التي تضيء وسط الظلام الحالك داعيهم إلى عدم تخييب أمل الأمة والإقبال على العلم والمجد مؤكداً أن الأمة بانتظاركم والوطن بانتظاركم وبالعلم نبنى المجد ونعيد الحضارة ونستكمل مسيرة تحرير فلسطين مباركا فى الوقت نفسه لأولياء الأمور بتفوق أبنائهم داعيهم إلى رعايتهم والاهتمام بهم شاكرا المعلمين الأفاضل على ما بذلوه من جهد وعطاء فى سبيل الارتقاء بأبنائنا مقدما الشكر لكل من ساهم فى إنجاح مهرجان التفوق الثامن

وبدوره أكد الأستاذ رأفت جبر في كلمة المعلمين دور التعليم فى تقدم الأمم وعلى ضرورة الاهتمام بالطلاب المتفوقين فى الثانوية العامة مؤكدا أن هؤلاء الطلاب ولأول مرة فى تاريخ الشعب الفلسطيني تمكنوا من خوض امتحانات على المنهاج الفلسطيني الجديد شاكرا المعلمين الذين قاموا بإعداد هذا المنهج داعيهم وفى نفس الوقت إلى تطويره والاهتمام به ودعمه بالمبادئ والقيم الأصيلة داعيا الجميع إلى تجنيب الطلاب المناكفات السياسية شاكرا فى نفس الوقت المعلمين والمعلمات على بذل الجهود الحميدة من اجل مستقبل التعليم مهنئا الطلاب على تفوقهم ونجاحهم.

ومن ناحية ثانية أشار الدكتور سامي أبو زهري فى كلمة حركة حماس أن الأمة لا يرتفع شأنها إلا بالعلم ولا تعيد حضارتها إلا به "العلم"، وهنئ الطلاب المتفوقين على تفوقه الباهر وبارك جهود أولياء الأمور وأكد قائلاً فى الوقت الذي تسعى فيه الحركة لبسط الأمن الآمان للشعب الفلسطيني يطل على الشعب من لديه النية للعبث بالتعليم وتخريب امتحانات الثانوية العامة ونشر الفوضى والعربد فى القطاع.

وأضاف "أن درس غزة ها هو ماثل إمامكم فالتقطوا الفرصة لان العفو مرة واحدة وواهم من يعتقد انه سيعود للفلتان مرة أخرى وسنبذل ما استطعنا في الحركة لراحة شعبنا "

وجدد موقف حركته الداعي للحوار لافتا "أن ذلك لا ينطلق من ضعف وإنما من الحكمة والشعور بالمسؤولية وأن حماس أقوى بكثير مما يظن الآخرون، وخاصة وأن الحوار التي تنادي به حماس هو حوار غير مشروط ولكنه حوار لا تضيع به الثوابت ولا يسقط خيار المقاومة.

ولفت المتحدث باسم حماس إلى أن الموقف الدولي يشهد الآن حراكا تجاه حركة حماس التي وصلت بطريقة شرعية إلى السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن موسكو خرجت لتتحدى الأمريكان حين دعت قيادة حركة حماس إلى زيارة العاصمة الروسية.

كما أكد أن هناك دلالة كبيرة خلف موقف رئيس الحكومة الإيطالية الذي وصف عزل بحماس بالخطأ ودعا إلى ضرورة الحوار معها بينما جدد برلمانيون بريطانيون دعوتهم للحوار مع حماس.

وعن الموقف العربي المتأرجح بيّن أبو زهري أن هناك دولا عربية كانت جزء من المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني مشيرا أن المؤامرات يشارك فيها الغرب وقيادة السلطة وأطرف عربية لا تريد رؤية حماس في الحكومة ومن العرب من أعلن عداءه صراحة ودعم حكومة فياض بل ودرب عصابات الإجرام على السلاح".

ونوّه أبو زهري أن الإرادة الإلهية سيرت بعض الدول العربية لقول كلمة الحق والوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة مشددا أن حماس ماضية في فرض الأمن الذي تعزز بهروب المجرمين أكثر.

وأشار أن هناك محاولات من قبل حكومة رام الله إلى افتعال عصيان مدني من خلال تحريض الموظفين بالإضراب عن العمل مؤكدا أن حماس لن تجبر أحدا على القيام بواجبه وممارسة عمله.

وتابع: "من يرفض العمل يحكم على نفسه بخيانة الوطن ونقول لجماعة رام الله نعلم أنكم تحرضون لكن ذلك لن يقلقنا وسنمضي ونواصل دورنا في التعليم والصحة والأمن".

وفى نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز والدروع على الطلاب المتفوقين من الثانوية العامة.