الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس بصدد استكمال المشروع التشغيلي بالتعاون مع الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 16:14 )
نابلس- سلفيت- معا- تلبية للتزايد المستمر في نسبة البطالة في محافظة نابلس وانطلاقا من اهتمامها في خلق فرص عمل وتحسين مرافق البنى التحتية في المدينة.

واجتمع د. حافظ شاهين، القائم بأعمال رئيس بلدية نابلس وسعيد هندية، عضو المجلس البلدي ومهندس البلدية الدكتور خالد قمحية مع مندوبة الصليب الأحمر في مدينة نابلس ايمانويل أوزموند للبحث في آلية التعاون والبدء في المرحلة الثانية من المشروع التشغيلي "الأجر مقابل العمل"، حيث تم تخصيص مبلغ 65,000 دولار للمرحلة الأولى من قبل الصليب الأحمر، بينما قامت البلدية بتوفير بعض المواد الخام اللازمة لعملية التأهيل.

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين مرافق البنى التحتية في عدد من مناطق المدينة من خلال إنشاء أدراج عامة وتوسعة بعض الشوارع وبناء الجدران الاستنادية بهدف حماية سكان المناطق وتحسين نوعية حياتهم خاصة في مناطق المدينة الاقل حظا.

وقد تم إنجاز توسعة شارع الضاحية العليا وتنفيذ جدران استنادية وادراج في شارع الحرش في منطقة خلة العامود ومنطقة الشيخ مونس في شارع القدس، كما تم تنفيذ أدراج عامة في مناطق عراق التايه والتعاون العلوي. وقد استفاد من عملية التشغيل هذه ما مجموعه 200 عاملا.

هذا ويجري حاليا العمل على صياغة اتفاقية التعاون للمرحلة الثانية بمبلغ إجمالي يصل إلى 14,000 دولار والتي ستزيد من فرص العمل لتتسع دائرة المستفيدين من هذا المشروع إلى 450 عاملا.