الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتشار امراض جلدية بين الاسرى في سجن بئر السبع

نشر بتاريخ: 08/09/2005 ( آخر تحديث: 08/09/2005 الساعة: 16:25 )
بيت لحم- معا- قال ممثل الاسرى في سجن "اوهلي كيدار" شريف ناجي, الذي التقاه محامي نادي الاسير فواز الشلودي, ان الاسرى في السجن يعانون من مشكلة انتشار الامراض الجلدية بشكل كبير وان ما يزيد عن 70 اسيرا مصابين بمرض "السكابيوس", وتم وضع العديد منهم في غرف حجر، حيث منعوا ان يخرجوا منها الى الفورة خوفا من انتشار المرض الى باقي الاسرى.

وقال ناجي: " ان ادارة السجن لم تقدم الا القليل من الادوية لهؤلاء الاسرى، وان الدواء الذي قدم لم يوقف انتشار هذا المرض الجلدي، على الرغم من الحديث مع ادارة السجن التي لا تأخذ الموضوع على محمل الجد".

وارجع ناجي اسباب انتشار هذا المرض الى عدم وجود "نشافة" للملابس في السجن مما يضطر الاسرى الى ارتداء ملابسهم بعد غسلها وهي رطبة, واضاف ان السبب الرئيسي الاخر هو عدم دخول اشعة الشمس الى غرف الاسرى.

وتطرق ناجي الى مشكلة عدم ادخال الملابس للاسرى عن طريق الاهل, على الرغم من وجود تصاريح بادخالها من قبل الادارة، وعند احضار الملابس من قبل الاهالي ترفض ادارة السجن ادخالها.

واكد ناجي ان الاسرى يعانون من ضغط نفسي كبير, نتيجة ما يتعرض له الاهالي من تفتيشات مهينة من قبل السجانين اثناء الزيارة وكيفية انعكاس ذلك على الاسرى بعد انتهاء الزيارة، يعودون الى غرفهم مصابين بضغط نفسي.

وقد تمكن المحامي الشلودي اثناء الزيارة من الالتقاء بعدد من الاسرى وهم , ريمون شبلي رزق الله, 44 سنة، سكان بيت جالا، معتقل منذ تاريخ 24/4/2004و محمد محمود اسماعيل درويش 32 سنة من مصر، معتقل منذ تاريخ 21/5/2003, و بلال ابو حسين 37 سنة، من مدينة القدس، محكوم مؤبد وممنوع من زيارة الاهل , علما ان المنع ينتهي في شهر تشرين اول القادم, والاسير رامي حماد 20 سنة، من مدينة رام الله.