الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابطة الإسلامية تقيم ندوة تعليمية تحت بعنوان "كيف اختار تخصصي"

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 17:07 )
غزة-معا-أقامت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي ندوة تعليمية تحت عنوان "كيف اختار تخصصي" بحضور حشد مهيب، في قاعة الهلال الحمر الفلسطيني بمدنية غزة .

وشارك في الندوة التعليمية العشرات من كوادر وأبناء الرابطة الإسلامية والعديد من الأساتذة الجامعيين والشخصيات والوجهاء ومن بينهم جهاد أبو طويلة، وسمير زقوت, وأيمن أبو عيشة, وسمية حبيب، وعبد المجيد العيلة .

وألقى أبو القسام (أحمد بعلوشة) أمير الرابطة الإسلامية في محافظة غزة كلمة الرابطة الإسلامية في البداية رحب بالضيوف الكرام وتقدم بالشكر للعاملين بالرابطة الإسلامية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, الذين عملوا على إقامة هذه الندوة التعليمية المتميزة والتي تعقد للمرة الأولى.

وأكد أبو القسام ان الرابطة الإسلامية أنجبت لفلسطين أعلاما ونجوما في كل الميادين, وانطلاقا من إيماننا العميق بان المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر بل عليه ألا ينكسر,فقد عملنا نحن إخوانكم في الرابطة الإسلامية على إقامة هذه


وأكد زقوت ان اختيار التخصصات المهنية توفر فرص عمل للطلبة بعد التخرج كما ركز زقوت علي التخصصات الشرعية لأنها تخصصات عملية مفيدة ويحتاج إليها المجتمع ،وأضاف ان الجامعات الفلسطينية تقدمت ففيها العديد من التخصصات المتنوعة فهي تطورت بشكل ملحوظ يستطيع ان يستوعب الطلبة في كافة ميولهم واتجاهاتهم.

أما في كلمة الأستاذة سمية حبيب التي ألقتها أمام جموع الطلبة حيث توجهت بالتهنئة إلي طلبة الثانوية العامة المتفوقين ، وتطرقت إلي الضغوط النفسية التي يتعرض لها طلية الثانوية العامة ، واعتبرت ان اختيار الطالب للتخصص الذي يريده بمثابة النقطة الأولي للنجاح.

ورد المحامي أيمن أبو عيشة علي الأسئلة التي تختص بالحقوق كما تحدث عن الانتخابات في الجامعات وعن هيكلية الجامعات الأكاديمية وشؤون الطلبة ومجلس الطلبة والعمادة والقروض والمنح والسحب بالاضافة الى أهمية اختيار التخصصات وفقا لقدرات الطالب .

كما تم فتح باب الحوار والمناقشة بين الطلبة والحضور، وتم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الطالبة إلي الحضور .