السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق الرسمي باسم فتح يشيد بدور السعودية القومي تجاه القضايا العربية والإسلامية

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 17:22 )
رام الله -معا- أشاد احمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح بجهود المملكة العربية السعودية ودورها الوطني والقومي تجاه كافة القضايا العربية والإسلامية.

وقال في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه:" إن الرأي العام العربي والإسلامي وحتى العالمي يعرف دوما أن المملكة العربية السعودية تضطلع بمسؤولية وطنية وقومية تجاه كافة القضايا العربية والإسلامية في المنطقة، ولم تتخل يوما عن هذا الدور بل عززته دائما من خلال تعزيز التضامن العربي وتقديم المبادرات لحل القضية الفلسطينية وإنهاء حالات الخلاف التي تقع هنا وهناك بين هذه الدولة أو تلك، وتقديم الدعم والمساعدة في الكوارث والنكبات التي تقع في هذا الجزء أو ذاك من الوطن العربي".

وأضاف: "من الغريب أن تنعت السياسة السعودية بأنها مشلولة وهي في الواقع السياسة الأكثر حضورا وفاعلية في رعاية وحدة الموقف العربي وفي رعاية التضامن العربي، ولعل آخرها وليس أخيرها قمة الرياض واجتماع وزراء خارجية العرب الأخير في القاهرة بشأن الموقف من مبادرة السلام العربية التي هي بالأساس مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز".

واكد ان السعودية هي الدعامة الكبرى والأساسية للشعب الفلسطيني ولمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى مدى عقود دون أي تردد أو تراجع تحت أي ضغط من هذه الدولة أو تلك.