الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس النواب اللبناني" بري" يستقبل ممثل منظمة التحرير عباس زكي في لبنان

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 00:32 )
بيت لحم- معا- استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ظهر اليوم السبت، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، عباس زكي، على رأس وفد من المنظمة، ضم سلطان ابو العنين، وخالد عارف، وفتحي ابو العلردات، بحضور النائب علي بزي، للتباحث في اخر التطورات التي تشهدها البلاد.

وبعد الزيارة قال زكي في بيان تلقت" معاط نسخة عنه: "جاء هذا القاء، في ظرف دقيق، ولكن مع رجل ذو خبرة واقتدار على ايجاد، مخارج عملية من المأزق الراهن، الذي يمر به لبنان".

واضاف زكي "استمعنا وناقشنا كل ما يمكن ان يعكس شيئا من الطمأنينة في الاوضاع، ليس على صعيد لبنان، وانما على صعيد الشرق الاوسط، والعالم ".

واشار الى "ان بري يسعى بكل جهد مخلص، ليجنب لبنان نتائج وتداعيات اي تجاذبات، متمنيا له التوفيق والنجاح، مشيرا الى ان سلامة لبنان تعود بالفائدة على الشعب الفلسطيني".

وقال: "انه يدعم اي بوادر تتعلق بحل موضوع مخيم نهر البارد".

وتحدث زكي قائلا: "الجيش اللبناني، هو الآن صاحب القول الفصل، في هذا الوضع، وما يهمنا من البارد الان، طي هذه الصفحة، وبدء صفحة جديدة، من الايواء والاغاثة للذين عذبوا من الفلسطينيين، مشيرا الى ان عددهم يزيد على الـ 35 الفا، على مدار اكثر من ثلاثة اشهر".

ودعا زكي "الى ايجاد طريقة لرفع الانقاض ولاعادة البناء، مشيرا الى ان هناك ايضا تفاهمات جدية مع كل الاطراف، اللبنانية او الدول المانحة او الاونروا، على ان تطوى هذه الصفحة، ونتمكن في اعادة المخيم، وعودة النازحين اليه، وهذا ما تعهدت به الحكومة اللبنانية" حسب البيان.