الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة قلقيلية تختتم مخيمين صيفيين في بلدتي حبلة وفلامية

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 00:56 )
قلقيلية - معا - اختتمت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، في بلدة حبلة، جنوب قلقيلية يوم امس، فعاليات المخيم الصيفي، طيور فلسطين، والمدعوم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي، محافظ قلقليلية.

وحضر حفل الاختتام، حسام بلعاوي، منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، ومدير الشباب والرياضة في المحافظة، ومحمد سليم رئيس بلدية حبلة، وأعضاء المجلس البلدي، والهيئة الإدارية لنادي حبلة الرياضي، وجمع غفير من وأبناء البلدة.

وثمن رئيس نادي حبلة الرياضي، رضى عودة، كل الجهود المبذولة من كافة المؤسسات، وأبناء البلدة في نجاح المخيم.

بدوره شكر بلعاوي، باسم وزيرة الشباب والرياضة، تهاني أبو دقة، وموسى أبو زيد، المنسق العام للجنة الوطنية المركزية للمخيمات الصيفية، كل الجهود التي دعمت نجاح المخيمات في الوطن الفلسطيني عامة وفلامية خاصة.

وأكد بلعاوي ان فلسفة اللجنة، مبنية على حمل رسالة تربوية حقيقية، يسهم فيها أبناء المجتمع، والمسؤلون والمثقفون، لبناء أجيال من الأطفال والطلائع والزهرات، من أجل الرقي بفكر الأطفال، وسلوكهم وانفعالاتهم.

من ناحيته شكر رئيس بلدية حبلة، محمد سليم، كل القائمين على مثل هذه الانشطة في البلدة، مشيرا الى ان لهذه الانشطة اهمية في تعزيز قدرات الاطفال ورفع معنوياتهم.

وشكر راعي الحفل، العميد الخندقجي، القائمين على المخيم، إدارة ومنشطين ومرشدين، مشيرا الى انهم استطاعوا أن يخرجوا من عمل أسبوعين، بطريقة مبهرة أسرت الحاضرين.

وقال الخندقجي: "إن الوضع الحالي، يفرض علينا أن نتعامل بمسؤولية كبيرة، وأن نأخذ العبر من كل ما يجري في الساحة الفلسطينية، ومن الأحداث التي نمر بها".

واشاد الخندقجي، بدور المرأة الفلسطينية، واصفا اياها بحارسة الحلم الفلسطيني.

وتخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنية، والمواقف المسرحية التي تحاكي الواقع الفلسطيني، من إبداعات المشاركين في المخيم، والتي أسعدت الحاضرين، لتعبيرها الواضح عن شعور الاطفال بالهم الفلسطيني، ورفضهم لكل الممارسات السلبية، الاحتلال، والجدار.

يشار الى ان اللجنة الوطنية قد اختتمت في وقت سابق مخيما اخر في قرية فلامية بمشاركة محافظ قلقيلية واعضاء المجلس التشريعي في المحافظة وذلك ضمن اختتام العديد من المخيمات الصيفية في المحافظة.