الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو وعمال بلدية خان يونس يخوضون إضراباً مفتوحاً عن العمل للمطالبة برواتبهم

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 11:07 )
خان يونس- معا- نظم نقابة عمال وموظفو بلدية خان يونس اليوم إضراباً مفتوحاً عن العمل في كافة الأقسام الخارجية من مياه ونظافة وصرف صحي إضافة إلى مبنى الإدارة إحتجاجاً على إستمرار تجاهل المسؤولين لمطالبهم العادلة وفي مقدمتها تأمين رواتب منتظمة تكفل لهم العيش بكرامة.

وأكدت النقابة في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه أنهم قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بدءً من صباح اليوم وحتى إشعار آخر في محاولة منهم للضغط على المسئولين في السلطة الوطنية الفلسطينية لتأمين رواتبهم التي لم يتقاضوها منذ ستة عشر شهراً كاملاً .

وطالبت النقابة في بيانها إدارة البلدية والسلطة الوطنية متمثلة بالرئيس محمود عباس توفير لقمة العيش الكريمة لموظفي وعمال بلدية خان يونس ليتمكنوا من مواصلة أداء واجباتهم لأسرهم وإتجاه أبنائهم لا سيما وأن الموظفين والعمال مقبلون على بداية عام دراسي جديد وشهر رمضان الكريم .

وأوضح البيان أن الموظفين لم يتقاضوا سوى مبلغ ( 1400 ) شيكل لكل موظف بشكل متقطع منذ ثلاثة أشهر فقط إلى أن وصلت مقدار السلف إلى مبلغ ( 100 ) شيكل في بعض الأحيان التي لا تسمن ولا تغني من جوع .

وأكدت النقابة أن موظف البلدية المغلوب على أمره لم يبق لديه سوى التسول لتوفير فتات لقمة العيش لأبنائه، مشدده على أن الإضراب ليس له أي مفهوم أو توجه سياسي من هنا أو هناك وخصوصاً وأن البلدية تعتبر مؤسسة خدماتية بالدرجة الأولى تقدم خدماتها لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني دون الإلتفات للإعتبارات السياسية .

وشددت النقابة أن موظفي وعمال البلديات هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، لا يعقل الإستهانة بهم والإستخفاف بمطالبهم العادلة والمشروعة وأن مطالبهم بتأمين رواتب تكفل لهم العيش الكريم هي حق شرعي يكفله القانون- حسب وصف البيان .

وتوجهت النقابة برسالة مفتوحه لإخوانهم الموظفين تبين أن هذه الخطوة الإحتجاجية " الإضراب" ليست إلا خطوة نضالية على طريق نيل حقوقهم المالية والإدارية, داعية الجميع في الوقت ذاته الإلتزام التام بالإضراب من بداية الدوام وحتى إنتهاء الفعاليات الإحتجاجية التي تقررها النقابة كل يوم بما يتوافق ومصلحة الموظفين تحقيقاً لمطالبهم العادلة.