الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعمري وبطارسة يؤكدان وجود خطة لانهاء الازمات المرورية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 15:44 )
بيت لحم- معا- اكد محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري ورئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة خلال جولتهما في الموقف الجاري العمل على انشائه بالقرب من محكمة بيت لحم ليكون موقفا لسيارات الخليل بدل موقف باب الزقاق اكدا على ان هناك خطوات عديدة ستتخذ في القريب العاجل لتنظيم حركة المرور في بيت لحم.

وقال الوزير التعمري ان هذا الموقف سيخصص لسيارات الخليل التي تقف على موقف باب الزقاق بشكل غير حضاري وبشكل يعيق الحركة المرورية.

واوضح التعمري على ان ملكية هذه الارض تعود للسلطة الوطنية الفلسطينية وستستخدم بشكل مؤقت لحل الاشكاليات المرورية بالتعاون مع بلدية بيت لحم لحل الازمات المرورية مشيرا الى ان البلدية تعمل على استملاك قطع ارض اخرى للهدف نفسه.

وعبر التعمري عن امله في ان تسهم مفاوضات البلدية مع شركة باديكو الجهة المالكة لمحطة الباصات المركزية الى حل بعض الاشكاليات المرورية في جزء مهم يعكس الوجه الحضاري لبيت لحم مشددا على ان المحطة لم تسهم باي دور ايجابي لخدمة المدينة.

وحول ظروف التشغيل للموقف الجديد قال التعمري ان هذا الموضوع سيخضع لاجراءات البلدية التي ستتخذها بالتعاون مع شرطة المرور ونقابة السواقين للخروج بافضل الاليات شاكرا تعاون الجميع لتقديم ما هو افضل.

كما شكر التعمري كل من بلدية بيت جالا على مساعدتها في هذا المشروع بالاضافة المقاول الذي يساهم باليات لتنفيذ المشروع املا من المقاولين الاخرين المساعدة في انجاز هذا المشروع الذي يهدف لخدمة بيت لحم وتحسين ظروفها.

من جهته قال الدكتور بطارسة ان بيت لحم تواجه اشكالية كبيرة نتيجة عدد السيارات فيها خصوصا سيارات العمومي حيث بلغت تراخيص سيارات العمومي 1300 سيارة مما فاقم الازمة المرورية في المدينة

واوضح بطارسة ان على الجميع التعاون لانهاء هذه الازمات المرورية سواء كانت شرطة ام بلدية ام اصحاب تراخيص المكاتب الذين يجب عليهم توفير مواقف لسياراتهم.

وشكر بطارسة المحافظ التعمري على جهوده لتوفير قطعة الارض هذه لنقل سيارات الخليل اليها مشيرا الى ان البلدية ستبذل جهودا لانهاء العمل به وتشغيله متوقعا ان يتم تشغيله خلال ستة اسابيع.

واوضح بطارسة ان هذا الموقف سيشتمل على وحدات صحية للرجال والنساء ووحدات حراسة ستعمل على مدار الساعة كما ان البلدية ستضيء هذا الموقف.

واشار بطارسة الى عزم البلدية لاستملاك قطعة ارض باقرب من فندق شبرد لتشغيلها كموقف لخدمة سيارات قرى العرقوب اضافة الى تشغيل مواقف اخرى كالمحطة المركزية وموقف سعادة تسهيلا على حركة المرور في المحافظة مشيرا الى ان المواطن سيلمس قريبا تغييرات ايجابية على الحركة في بيت لحم.