الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس يضع أول إشارة للتعداد 2007 في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 15:44 )
القدس-معا- قام محافظ القدس جميل عثمان ناصر بوضع أول إشارة تعداد اليوم في المحافظة أمام مجلس محلي الرام بحضور النائب السابق حاتم عبد القادر وعدد من المسؤولين والأهالي وعدد من ممثلي الوزارات الحكومية وممثلي المؤسسات الوطنية والمجالس المحلية ورئيس مجلس محلي الرام.

وشدد أبو ناصر على أهمية المرحلة الحالية في التعداد وان وضع الإشارة الأولى في تجمع الرام يأتي من خصوصية التركيبة السكانية في الرام والتجمعات المحيطة بوجود سكان يحملون مختلف الهويات وان التعداد استحقاق وطني لكل أطياف المجتمع.

وأضاف انه يجب على الوزارات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية التعاون مع الغريق الوطني للتعداد في محافظة القدس رواد على أهمية التعداد في وضع الخطط السليمة وانه يخدم كافة المؤسسات الوطنية .

وقال ان المجالس وشرائح المجتمع الأخرى والأحزاب والتنظيمات السياسية لابد ان تؤدي دورها بصورة إيجابية خاصة وان التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 عملا وطنيا كبير يهدف إلى رسم السياسات الاستراتيجية لمستقبل افضل.

وطمأن ابو ناصر المواطنين ان كافة المعلومات والبيانات هي لإغراض إحصائية وهي بموجب القانون العام للجهاز المركزي للإحصاء هي معلومات سرية لا يطلع عليها أحد سوى جهاز الإحصاء الفلسطيني .

ووجه كلمة إلى المواطنين بأن الإدلاء بالمعلومات الصحية والسليمة هي أساسا في مصلحتهم وكل ما كان المواطن صادقا مع العدادين والمشتغلين بالتعداد كلما كانت الخطط سليمة في تحقيق التنمية المنشود.