الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زاروا منزل النائب المعتقل أبو علي يطا.. الاحمد على رأس وفد فتحاوي يزور الخليل لتعزيز التواصل بين حركة فتح والمواطنين

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 10:24 )
الخليل- معا- قام النائب عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، و20 عضوا يمثلونها، بزيارة لمحافظة الخليل، جاءت ضمن خطة اعدتها الحركة لتعزيز التواصل مع الجمهور الفلسطيني، للوقوف على قضايا وهموم الوطن.

وأوضح الاحمد، في تصريح صحفي، وصل" معا" نسخة عنه، "بان هذة الزيارة تأتي في إطار الحرص على الاقتراب، من قضايا وهموم المواطنين، وان نشاط الكتلة سيتجه نحو الاتصال المباشر بالجمهور، ومحاولة معالجة وحل قضاياه ومشاكله".

ووضع الاحمد، الجمهور بآخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية وانعكاسات الحسم العسكري بغزة، على مستقبل القضية، موضحاً ان زيارة محافظة الخليل تكتسب اهمية، خاصة لما تواجهه هذه المدينة من مخاطر، جراء سياسات الاحتلال التي تستهدف الارض والانسان الفلسطيني".

وضمن الجولة التي كانت في صباح الاحد حتى ساعات المساء، تم زيارة منطقة البقعة، برفقة اعضاء الكتلة، واطلعوا على ما توجهه هذا المنطقة، من مخاطر جراء مصادرة وهدم البيوت، مستمعين الى شرح حول أوضاع الموطنين، ومعاناتهم جراء سياسات الاحتلال، وما يواجهونه من اعتداءات من قبل قطعان المستوطنين، الذين يغتصبون أراضيهم".

وثمن اعضاء الكتلة صمود اهالي وسكان المنطقة، في وجه المضايقات والتهديدات الإسرائيلية.

وقام رئيس واعضاء الكتلة ايضا، بزيارة منزلي النائب الاسير ابو علي يطا، الذي يقبع في سجون الاحتلال منذ اكثر من 28 عاماً، والاسير ابراهيم جابر القابع في المعتقلات الإسرائيلية منذ 24 عاما.

وفي كلمة امام عائلة الاسير ابو علي يطا، اكد الاحمد على اهمية وأولوية قضية الاسرى، مشيرا الى انهم على سلم اهتمامات القيادة الفلسطينية، والرئيس محمود عباس.

واجتمع رئيس واعضاء الكتلة، بمحافظ الخليل، وذلك بحضور ممثلي القوى والفصائل الوطنية، وأركان المحافظة، في مقر المحافظة، حيث استمعوا الى شرح من المحافظ حول أوضاع المدينة، والقضايا والهموم التي تواجهها .

وتابعت الكتلة جولتها بزيارة مقر رابطة الجامعيين في المدينة، ولجنة اعمار الخليل وقدمت اللجنة عرضا تفصيليا امام أعضاء الكتلة، لأهم انجازاتها في مسيرة اعمار البلدة القديمة بالمحافظة، والمخططات المستقبلية في مواجهة سياسات الاستيطان، ومحاولات تهويد البلدة القديمة بالخليل .

من جانبهم، عبر اعضاء الكتلة عن إعجابهم بعمل وانجازات لجنة الاعمار، مؤكدين دعمهم لجهودها في إعادة الأعمار في البلدة القديمة، من خلال العمل الجاد مع كافة الجهات المعنية، لدعم هذه الجهود.

وقام رئيس واعضاء الكتلةن بجولة ميدانية في البلدة القديمة، وبزيارة للحرم الإبراهيمي، مطلعين على حجم المأساة والمعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة، جراء سياسات الاحتلال، وقطعان المستوطنين.

كما اطلعوا، على اوضاع التجار، وواقع معاناتهم اليومية، جراء الحصار المفروض على البلدة القديمة، والاغلاقات المتكررة يومياً،

كما وشاهدوا ايضا، الاجراءات الاسرائيلية حول الحرم الابراهيمي، والتي تعيق وصول المصلين الى داخل الحرم.

وقام رئيس واعضاء الكتلة كذلك، بزيارة منزل الشهيد مروان زلوم، قائد كتائب شهداء الاقصى، في الخليل.

وفي لقاء مع قيادة وكوادر حركة فتح، أقاليم الخليل الاربعة، قدم عزام الاحمد، عرضا شاملاً للاوضاء والتطورات التي تمر بها القضية الفلسطينة، والدور المنوط بحركة فتح في هذه المرحلة المحورية من تاريخ الشعب.

والتقت الكتلة كذلك، برئيس وأعضاء بلدية الخليل، حيث قدم خالد عسيلة، عرضا حول عمل بلدية الخليل، في ظل ما تعيشه المدينة، وما تواجهه جراء سياسات الاحتلال والحصار الاقتصادي المفروض عليها، وعلى الشعب الفلسطيني .

وفي نهاية الزيارة، القى الاحمد كلمة ختامية، عبر فيها عن شكره لنواب الحركة في الخليل، وكافة الجهات التي ساهمت في ترتيب وانجاح هذه الزيارة، مؤكدا ان الكتلة واعضائها سيحملون كافة القضايا والشكاوى والمطالب التي قدمها أهالي وفعاليات الخليل، لمتابعتها معالجتها مع الجهات ذات الاختصاص.