الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الهندسي الثاني بالجامعة الإسلامية في الثالث من أيلول القادم

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 10:26 )
غزة-معا- أكد الأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي، عميد كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، أن عقد المؤتمر الدولي الهندسي الثاني بعنوان "التنمية والإعمار" يأتي مساهمة من الكلية لتشجيع تطوير وإعادة إعمار قطاع غزة، ودفع عجلة التنمية للأمام.

وأشار في بيان وصل معا نسخة منه إلى أن المؤتمر سيتناول المحاور الرئيسة ذات الصلة الوثيقة بالإعمار والتنمية من الناحيتين الأكاديمية والمهنية، مضيفاً أن المؤتمر سيسلط الضوء على المشاكل الأساسية التي تواجه قطاع غزة في المرحلة الراهنة من الناحية الهندسية.

من ناحيته، صرح الدكتور فهد رباح، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الهندسي الثاني أن فعاليات المؤتمر ستنطلق يوم الاثنين الموافق الثالث من أيلول، سبتمبر2007 .

وذكر الدكتور رباح بأنه تم تجهيز كتيب يحتوي على جميع ملخصات الأبحاث، فضلاً ان قرص مدمج يحتوي على كامل الأبحاث العلمية، وسيتم توزيعهما في حقيبة خاصة صبيحة اليوم الأول للمؤتمر، موضحاً أنه تم توزيع الجلسات العلمية والأبحاث على المحاور الرئيسة للمؤتمر، إضافة إلى تعيين رؤساء الجلسات العلمية.

بدوره، كشف الدكتور شفيق جندية، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن المؤتمر الدولي الهندسي الثاني سينعقد بمشاركة قرابة (120) باحثاً، أعدوا ما يزيد عن سبعين ورقة عمل بحثية من فلسطين، ودول أخرى، منها: الأردن، وليبيا، والجزائر، وألمانيا، وفرنسا.

ونوه إلى أن هذه الأوراق تساهم بنسبة كبيرة في تطوير العمل الهندسيِ، وقطاع الإنشاءات والبنية التحتية في القطاع، مبيناً أن مخرجات المؤتمر ستنشر في كتيب سيتم توزيعه على المؤسسات المحلية المعنية، بغرض الأخذ بالتوصيات، والاستفادة من نتائج الأبحاث والمشاريع المقدمة بما يسهم في رقي الواقع المحلي.