الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو معمر: أساس الخروج من الأزمة الراهنة يكمن بتراجع حماس عن نتائج حسمها العسكري

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 11:16 )
خان يونس -معا- أكد لؤي أبو معمر القيادي في الجبهة الديمقراطية، أن الظروف التي أعقبت الحسم العسكري بغزة تتطلب استنهاض أوسع لحركة شعبية تعمل من أجل وضع حد للكارثة التي حلت بقطاع غزة، والضغط على كافة الاطراف من أجل التوافق على حل سياسي ديمقراطي للأزمة القائمة.

وطالب ابو معمر حركة حماس بضرورة التراجع عن سياسة الحسم العسكري، والنتائج التي ترتبت عليها، داعيا كافة الاطراف الفلسطينية الى تشكيل حكومة انتقالية، للخروج من الازمة الراهنة، تكون اولى اهتمامتها اعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.

ورفض ابو معمر خلال لقاء جماهيري ضم عدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في جنوب قطاع غزة، كافة المحاولات التي تهدف إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الفلسطينية، مشيراً الى أن هذه الحالة كانت ومازالت هدفاً يسعى الاحتلال لتطبيقه منذ عقود .

واكد على ضرورة التمسك بوحدة الأرض الفلسطينية في غزة والضفة والقدس، باعتبارها وحدة سياسية وجغرافية واحدة والتأكيد على رفض الدولة ذات الحدود المؤقتة .

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية أبو معمر، بضرورة التمسك بالأهداف الوطنية الفلسطينية كما وردت في وثيقة الوفاق الوطني التي وقع عليها الجميع وقرارات الشرعية العربية والدولية التي تضمن لشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة، مؤكدا على الحق في مقاومة الاحتلال الذي تكفله كافة المواثيق والأعراف الدولية.