الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 طائرات شاركت بالقصف على سوريا والهدف صواريخ روسية لحزب الله

نشر بتاريخ: 08/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 09:21 )
بيت لحم - معا - كعادتها لم يصدر عن اسرائيل أي تعليق رسمي حول القصف الذي تعرضت له سوريا أمس، واستمرت وسائل الاعلام العبرية بنقل التفاصيل وفقا للمصادر الغربية والعربية، فقد تناولت المواقع العبرية اليوم الاثنين بأن 8 طائرات اسرائيلية شاركت في القصف والهدف صواريخ روسية متطورة لحزب الله .

ونقلت هذه المواقع بأن الأهداف التي قصفت بالقرب من مطار دمشق الدولي وكذلك في منطقة الديماس كانت مخازن لصواريخ روسية متطورة من نوع "S-300" والتي كانت بطريقها الى حزب الله اللبناني، وهذه الصواريخ ترى فيها اسرائيل تغييرا كبيرا في قواعد الحرب مع لبنان حال وصلت الى حزب الله، وهي منظومة صاروخية متطورة ضد الطائرات .

وأضافت هذه المواقع أن اسرائيل سبق وقامت بقصف شاحنات كانت محملة بمنصات لهذه الصواريخ في اللاذقية وكذلك شحنة من هذه الصواريخ، وتعتبر اسرائيل وصول هذه الصواريخ ليد حزب الله اللبناني يشكل خطرا كبيرا على اسرائيل، وبالرغم من عدم تعليقها على القصف الذي جرى أمس ولا على عمليات القصف السابقة ، فأن كافة المواقع العبرية تناقلت بتفاصيل واسعة قصف شحنة الصواريخ الروسية المتطورة. |307046|

وارتباطا بهذا الموضوع فان منطقة شمال اسرائيل والجولان المحتل تشهد نشاطا مكثفا للطيران الحربي الاسرائيلي منذ ليلة أمس ، حيث تشهد الحدود مع سوريا نشاطا غير عادي للطيران الاسرائيلي .