الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايطاليا تعزي الشعب الفلسطيني باستشهاد المناضل الوزير زياد أبو عين

نشر بتاريخ: 12/12/2014 ( آخر تحديث: 12/12/2014 الساعة: 09:08 )
القدس - معا - قدم وزير خارجية إيطاليا باولو جنتالوني، التعازي للقيادة والشعب الفلسطيني باستشهاد المناضل زياد أبو عين.

وقال وزير الخارجية في بيان 'أود أن أعرب عن تعازيّ إلى السلطه الفلسطينية، وإلى الشعب الفلسطيني على مأساة وفاة الوزير زياد أبو عين'.

وأضاف 'أنا واثق من أن الحكومة الإسرائيلية ستعمل بشكل واضح بشأن المسؤوليه عن هذه المسألة'، وقال 'ما حدث يمكن أن يؤدي إلى تضاعف قلقنا إزاء التوتر المتزايد في المنطقة، وأجدد ندائي إلى جميع الأطراف للتصرف بمسؤولية وتجنب السلوك والأفعال التي قد تزيد من التدهور في الوضع الهش أصلا'.

كم عبرت النائبة لاورا بولدريني رئيسة البرلمان الايطالي ، عن أسفها الشديد لاستشهاد الوزير زياد ابو عين على يد الجنود الإسرائيليين في الضفة الغربية.

وقالت بولدريني في بيان صحفي: لقد هاتفت اليوم سفيرة فلسطين في روما د.مي كيله، وقدمت لها التعازي لوفاة الوزير زياد أبو عين، خلال اشتباكات وقعت مع الجيش الإسرائيلي خلال مظاهرة في الضفة الغربية. وآمل أن يتم في أقرب وقت الوضوح بشأن المسؤولية عن هذا الحدث الدراماتيكي.

واضافت: أتمنى أن تتمكن الأطراف من وقف جميع أعمال العنف واستئناف مفاوضات السلام، فلا يمكننا التخلي عن هدف بناء السلام بين إسرائيل وفلسطين، والذي بدونه لن يحل الاستقرار في الشرق الأوسط وسيبقى يؤثر على الوضع الدولي العام.