الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو القنصلية الامريكية يتبرعون بألف كتاب ومجلة لمركز التعليم المجتمعي في الخليل

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 20:10 )
الخليل - معا - إفتتحت ميكيلة شويتزر - بلوم القنصل الاعلامي والثقافي في القنصلية الامريكية ومحافظ الخليل د . حسين الاعرج مكتبة مركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع لهيئة الاغاثة الدولية عبر برنامج مدارس عبر الانترنت في الخليل اليوم .

وتبرع بألف كتاب ومجلة باللغة الانجليزية للمركز ، من قبل مجموعة من العاملين في القنصلية وعائلاتهم .

وقالت ميكيلة في حفل الافتتاح " عندما اخبرنا زملائنا في القنصلية حول مكتبتكم ، أغرقونا بكرمهم ، تعبيراً عن املهم في أن يستفيد الطلاب في الخليل من هذه المكتبة وما تحتويه من كتب ."

واضافت " الشعب الامريكي يشجعوا مواطني الخليل للوصول للافضل، ونحن نعلم بالصعوبات في الخليل ، ونحاول مساعدتهم من اجل تحسين الوضع في المستقبل ."

وقد شكر محافظ الخليل د. حسين الاعرج القنصلية الامريكية لدعمها لمجتمع الخليل ، وتحدث عن اهمية هذه المكتبة للطلبة في الخليل ، والموجهة للأطفال والشبان ، الذين يرغبون بتعلم المزيد من اللغة الانجليزية ، وهم شريحة كبيرة في المجتمع الفلسطيني .

وقدم دهمان باسم المركز والأطفال، شكره للقنصلية الأميركية، معتبراً هذا التبرع دفعة لتعزيز الجانب الثقافي في محافظة الخليل وتشجيع للأطفال على المطالعة والتثقف.

وقال عمر دهمان منسق المركز ، ان المركز تأسس قبل عام ونصف وهو يتبع لمشروع التبادل والتواصل العالمي وهم شركاء مع مركز الخليل لدراسات المائية ، يعملوا للتركيز على التعليم والمشاركة المدنية في القضايا الاجتماعية وتطوير القدرات عبر الانترنت وتبادل المعلمين والمعلومات مع أكثر من 40 مركز منتشرين في اربيعن دولة عبر العالم بدعم من وزارة الخارجية الامريكية .

و تشمل المكتبة على كتب للأطفال وكتب علمية وموسوعات وقواميس ومجلدات أطلس ومواد تعليم اللغة الإنجليزية وفن الطبخ ومراجع طبية وسير ذاتية وكتب تاريخ وأخرى في القضايا الإجتماعية وتطوير الذات والعديد من المجالات.