الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال والتوجيه السياسي يوقعان اتفاقية لإنجاز برنامج اكاديمي

نشر بتاريخ: 17/12/2014 ( آخر تحديث: 17/12/2014 الساعة: 19:42 )
اريحا- معا - وقعت هيئة التوجيه السياسي والوطني وجامعة الاستقلال في اريحا اليوم اتفاقية تعاون مشترك وتنفيذ برنامج خاص بالتوجيه السياسي والاعلام الامني لطلبة الجامعة.

ووقع الاتفاق عن التوجيه السياسي اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية والدكتور عبدالناصر القدومي رئيس الجامعة.

ويهدف الاتفاق الى تنفيذ برنامج مشترك لصياغة واعتماد مساقات وبرنامج دبلوم توجيه معنوي وبرنامج بكالوريوس توجيه معنوي واعلام امني معتمد من وزار ة التربية والتعليم العالي .

وتم توقيع الاتفاق بعد تخريج المستوى الثالث لدورة "انجاز الاستقلال الوطني لإعداد المفوضين السياسيين" والذي شارك فيه 22 ضابطا من مختلف اذرع المؤسسة الامنية على مدى اربعة اشهر متتالية، بحضور المحافظ ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار، واللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري، والعميد وجيه الرجوب مدير الامن الوقائي والعقيد محمد بني فاضل مدير المخابرات العامة في المحافظة، وضباط من مختلف اذرع المؤسسة الامنية والمحاضرين وطلبة الجامعة.

والقى المحافظ فتياني كلمة اكد فيها اننا ذاهبون الى البرلمان الاوروبي ومجلس الامن الدولي واجتماع الدول السامية الموقعة على اتفاقيات جنيف وكل المؤسسات الدولية من اجل تثبيت الحقوق الوطنية الفلسطينية وصولا الى انجاز الاستقلال الوطني واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف ان هناك محاولات اسرائيلية ودولية لإحباط المسعى الفلسطيني والسعي للعبث بالوضع الداخلي، سواء بمواصلة الاستيطان وتهويد القدس او طرح يهودية الدولة ومن خلال استخدام الفيتو لاحباط مشروع انهاء الاحتلال المطروح على مجلس الامن الدولي، لكن ذلك كله سيفشل امام ارادة القيادة الفلسطينية والتفاف شعبنا حولها.

كما القى اللواء عدنان ضميري كلمة اكد فيها على اهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين مختلف اذره المؤسسة الامنية لتحقيق الامن والاستقرار وحماية المشروع الوطني وانجاز الاستقلال.

واضاف ان المؤسسة الامنية تطورت في مختلف المجالات واصبحت اكثر مهنية ودراية بواجباتها ومهارة في انفاذ القانون وقدرتها على تنفيذ قرارات المستوى السياسي وتطبيق القانون بانضباط عال، وقدرتها على بناء جسور ثقة وتعاون مع جماهير شعبنا اطلاقا من قناعتها بأن الامن مسؤولية الجميع.

واستعرض الوضع السياسي الراهن قائلا ان شعبنا اليوم موحد خلف القيادة الفلسطينية بتوجهها لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، واكد على دور المؤسسة الامنية في بناء اسس الدولة التي تحافظ على حقوق ابنائها افرادا وجماعات.

وقدم عبدالكريم نجم المفوض السياسي لمحافظة اريحا والاغوار استعراضا لمجريات الدورة بمستوياتها الاول الذي عقد في معسكر الحرس الرئاسي والثاني في اكاديمية الامن الوقائي والثالث في جامعة الاستقلال، وشكر كافة الجهود التي ساهمت في انجاحها.

كما القى النقيب محمد زيدان من قوات الامن الوطني كلمة المشاركين في الدورة اشاد فيها بهيئة التوجيه السياسي المنظمة لها وبالمحاضرين والدربين الذين واكبوا فعالياتها على مدى الاشهر الاربعة، وشكر كل من شارك في انجاحها.

وتم في نهاية الحفل تسليم الشهادات على المشاركين في الدورة.