الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور النائب البرغوثي: المبادرة الوطنية الفلسطينية تكرم طلبة الثانوية العامة في الخليل

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 12:00 )
الخليل -معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي الامتداد الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية احتفالا لتكريم العشرات من الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة في محافظة الخليل.

وحضر الاحتفال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة وعبد العليم دعنا ممثلا عن الجبهة الشعبية وعبد المهدي ناصر الدين مدير التربية والتعليم في الخليل وفوزي ابو هليل مدير تربية جنوب الخليل وقيادات من المبادرة بينهم د. محمود بريغيث ود. علي ابو زنيد ود.عثمان ابو صبحه واهالي الطلبة.

وقال النائب البرغوثي في كلمة له في الاحتفال ان المبادرة لم تال جهدا في دعم الطلبة والعمل على توفير افضل الظروف لهم لمواصلة تحصيلهم العلمي, مضيفا ان محاربة الجهل والامية والنهوض بالتعليم في الاراضي الفلسطينية يجب ان يسير جنبا الى جنب مع النضال والتصدي للاحتلال والمشاريع التوسعية.

واستعرض البرغوثي الجهود التي بذلتها المبادرة من أجل دعم صمود الفئات المهمشة خاصةً الطلبة حيث عملت من خلال المجلس التشريعي الفلسطيني على تقديم مشروع قانون إنشاء الصندوق الوطني لدعم التعليم العالي والذي من خلاله سيكون بإمكان الطلبة الحصول على المساعدات المالية للدراسة الجامعية بدون واسطة أو محسوبية.

واعتبر الدكتور البرغوثي أن المبادرة الوطنية الفلسطينية وتجمع المبادرة الطلابي يعملان دائماً من أجل تكريس الوحدة الوطنية سواء في صفوف الحركة الطلابية اوالحركة الوطنية على حد سواء لان استمرار الفرقة يتهدد مستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وشدد البرغوثي على ضرورة تجنيب الجامعات والمعاهد اية خلافات فصائلية والمحافظة على رسالتها العلمية لان ما يريده الاحتلال هو نشر الجهل في صفوف الشعب الفلسطيني لان الشعب الجاهل تسهل السيطرة عليه واخضاعه لسياسات الاحتلال التي يتوجب التصدي لها وافشالها .

وحيا النائب البرغوثي المعلمين والمعلمات على تفانيهم في عملهم وانجاحهم العام الدراسي رغم كل الصعوبات والمعاناة التي واجهوها خلال العام الدراسي المنصرم.

من جانبه اكد دعنا في كلمة له باسم القوى الوطنية عن اهمية توفير الظروف المناسبة على الساحة الفلسطينية كي يتمكن الطلبة من مواصلة تحصيلهم العلمي وعدم الزج بهم في اية صراعات داخلية لن يستفيد منها سوى الاحتلال.

واضاف ان فئة الشباب هم امل المستقبل وبناة الدولة الفلسطينية المنشودة معربا عن شكره للمبادرة على لفتتها الطيبة تجاه الطلبة الناجحين.

من جهته اعرب ناصر الدين في كلمة له عن شكره وتقديره لجهود المبادرة الوطنية .

وواكد اهمية العمل الجاد من اجل انجاح المسيرة التليمية رغم كل الظروف القاهرة وحالة الحصار والخنق التي تنتهجها سلطات الاحتلال مستعرضا الخصوصية التي تعيشها الخليل من خلال الاعتداءات الاسرائيلية وعربدة المستوطنين وانعكاسات ذلك على مسيرة التعليم في المحافظة التي تكللت بالنجاح رغم كل الاجراءات التعسفية الاسرائيلية.
فيما ألقى الطالب وسام العطاونه كلمة الطلبة الخريجين عبر فيها عن امتنان الطلبة للفتة تجمع المبادرة بتكريمهم مؤكدا ًأن الإصرار على النجاح في الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني هو جزء من التحدي والمقاومة، وجزء من البناء في سبيل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وألقى د.علي ابو زنيد كلمة المبادرة الوطنية الفلسطينية التي اكد فيها أن هذا الحفل يأتي جزء من أنشطة المبادرة في تواصلها مع جمهورها ومع الشعب الفلسطيني، وأن النضال الطلابي جزء من النضال الفلسطيني, معربا عن تمنياته للطلبة النجاح في دراستهم الجامعية.

هذا وتخلل الاحتفال فقرات فنية وعروض مختلفة فيما وزعت دروع تقديرية على الطلبة الناجحين.