الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية يلتقي وزير الخارجية الاردني في عمان

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 15:49 )
رام الله -معا- التقى الدكتور واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وزير الخارجية الأردني عبد الإله الخطيب في مكتبه في عمان.

وتناول اللقاء الوضع السياسي في فلسطين ومجمل الوضع في المنطقة العربية، وأفردا إهتماماً بالظروف الصعبة التي تواجه الشعب الفلسطيني وإجراءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي وهجماتها المتكررة على المدن والقرى الفلسطينية وما يتعرض له الفلسطينيون من مضايقات وانسداد الأفق السياسي أمامهم على الرغم من اللقاءات الرسمية الفلسطينية الاسرائيلية التي لم تثمر عن تحقيق خطوات ملموسة تقترب من تناول قضايا الحل النهائي.

كما تناول اللقاء ظروف الانقلاب العسكري الذي نفذته حركة حماس ضد الشرعية الفلسطينية والذي أدى الى تفاقم الوضع الفلسطيني سياسياً واقتصادياً وأمنياً واجتماعياً، وقدم خدمة للمخططات التي تستهدف التهرب من الاستحقاقات المطلوبة للفلسطينيين وفق قرارات الأمم المتحدة والاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني و! الاسرائيلي.

وبيّن وزير الخارجية الأردني وأمين عام جبهة التحرير الفلسطينية أهمية قبول وتنفيذ حركة حماس لقرارات مجلس الجامعة العربية الداعية الى عودة الأمور والأوضاع في قطاع غزة الى ما كانت عليه قبل انقلاب حركة حماس يوم 14 حزيران 2007، لأن الاستمرار في هذه الأوضاع والمعطيات سيؤدي فعلياً الى التسليم بحالة التمزق الجغرافي والسياسي والسكاني الفلسطيني ويوفر غطاء للاحتلال الاسرائيلي لعدم التجاوب نحو تلبية التوصل الى تسوية تضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن أبو يوسف من جهته جهد المملكة الأردنية الهاشمية والملك عبدالله الثاني بن الحسين والحكومة الأردنية في تقديم كافة سبل الدعم والاسناد السياسي والمادي والمعنوي للشعب الفلسطيني.

وأكد أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين والقياديتين الأردنية والفلسطينية خدمة للمصالح المشتركة التي تجمع الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني.