الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تعلن عن استقبال أصحاب البيوت المدمرة لتعبئة استمارة إعادة البناء بدعم من الإمارات

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 15:58 )
جنين- معا- اعلنت محافظة جنين عن استعداداتها لاستقبال المواطنين من محافظة جنين وطوباس الذين تعرضت بيوتهم للتدمير من قبل قوات الاحتلال خلال السنوات الماضية من العام 2000- 2007 ، في مناطق" أ.ب"؛ وذلك بغية متابعتها مع مكتب الرئيس وتقديمها إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الجهة المشرفة على إعادة الأعمار الممول من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة - الهلال الأحمر .

وذكر المحافظ قدوره موسى في تصريح وصل معا نسخة منه انه قد تم تحديد طاقم من المحافظة للمتابعة الإدارية حيث تم إعداد المراسلات مع الجهات ذات العلاقة في مديريات السلطة الوطنية الفلسطينية ورؤساء المجالس القروية والبلديات التي شملها التدمير من أجل تبليغ المواطنين شخصيا بالحضور إلى محافظة جنين واستلام وتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك من تاريخ 16/8/2007 وإعادتها إلى المحافظة في 10/9/2007 من اجل مراجعتها ومن ثم إرسالها إلى مكتب الرئيس في رام الله للاعتماد النهائي.

وأضاف المحافظ بأن الكشوف التي تم اعتمادها كانت من الأشغال العامة والحكم المحلي ويمكن لأي مواطن قد تعرض بيته للتدمير الكامل ولم تشمله الكشوف مراجعة المحافظة ضمن التواريخ المعلنة لتعبئة الاستمارة مصطحبين معهم الوثاق الرسمية التي تثبت واقعة الهدم ومساحته.

وكان المحافظ قد بحث مع مسؤول في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آليات العمل في هذا المشروع، وسوف يعقد اجتماع مع كافة المواطنين الذين تعرضت بيوتهم للهدم الكامل للاستماع إلى استفسارات المواطنين وتوضيح بنود الاستمارة .

وتمنى المحافظ مراعاة الدقة في تعبئة الاستمارات و الالتزام بالمواعيد حتى تستطيع الجهات المشرفة على مشروع إعادة الاعمار المباشرة في عملية البناء ، شاكر بذلك جهود سيادة الرئيس على متابعته ودولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها المتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني.