الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب المصدر يشيد بدور الاتحاد الاوروبي في إعادة التيار الكهربائي

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 16:00 )
غزة - معا - اشاد النائب الدكتور إبراهيم المصدر عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية، بدور الاتحاد الارووبي في إعادة توريد الوقود اللازم لشركة الكهرباء الفلسطينية.

جاء هذا خلال جولة ميدانية قام بها النائب المصدر أمس بتفقد أحوال مستشفى شهداء الاقصى، المستشفى الرئيس في محافظة الوسطى، ومستشفي القدس لمتابعة الأوضاع الصحية في ظل أزمة الكهرباء.

وخلال زيارته، تابع النائب المصدر الوضع الصحي في مستشفى الاقصى وخاصة قسم غسيل الكلى والمرتبط بالكهرباء حيث لا يوجد إلا مولد وحيد في المستشفى وهذا لا يكفي وخاصة حالة النقص مستمرة للسولار والمخزون لدى المستشفى، وكذلك قسم العناية المركزة ووحدة القلب وحضانة الأطفال الخدج ومحطة توليد الأكسجين وغرفة العمليات و ثلاجة حفظ الموتى.

وخلال زيارته لمستشفى القدس بغزة، كان في استقباله الدكتور خالد جودة وطاقم المستشفى الإداري والطبي, حيث اطلع على سير العمل الصحي في المستشفى وتأثير انقطاع الكهرباء على الوضع الصحي في المستشفى.

وفي ختام زياراته، شدد النائب المصدر على ضرورة معالجة موضوع انقطاع الكهرباء وبشكل جذري وبعيد عن التجاذبات السياسية لان انقطاع الكهرباء يعني الموت البطئ لكثير من المرضى.

وطالب المصدر الجميع بضرورة تحمل مسئولياته الوطنية بخصوص موضوع الصحة والكهرباء وان تكون مصلحة المواطن هي المصلحة العليا لأي فصيل يعمل على الساحة الفلسطينية.

ثم تقدم بالشكر لكل من تدخل وساهم في حل هذه المشكلة وخاصة الرئيس أبو مازن, و الدكتور سلام فياض رئيس مجلس الوزراء, والدكتور سعدي الكرنز أمين عام مجلس الوزراء, و كل القائمين لحل مشكلة الكهرباء و قدم شكره للاتحاد الاروبي لتقديره مدى الكارثة التي كانت ستحل بقطاع غزة لو استمر فصل التيار الكهربائي ومدى الضرر الذي كان سيلحق بكافة قطاعات الحياة.