الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعيبس تلتقي ممثلة صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة "اليونيفم"

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 16:40 )
بيت لحم- معا- إلتقت خلود دعيبس وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، علياء اليسير ممثلة صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة "اليونيفم" لبحث آليات متابعة تنفيذ العمل على الوثيقة الحقوقية للمرأة الفلسطينية.

وأكدت دعيبس في بداية اللقاء على أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية على تقييم المرحلة السابقة للإستفادة منها في إعداد الخطة التنموية للفترة المقبلة.

واوضحت دعيبس أهمية العمل على الوثيقة الحقوقية للمرأة الفلسطينية بالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية على مستويين هما مستوى القوانين والتشريعات، والقاعدة النسوية التي تحدد أولوياتها في المرحلة الحالية.

واستعرض كادر الوزارة الخطوات التي تم تنفيذها بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية للتوصل الى الصيغة النهائية للوثيقة، والخطوات القادمة التي سيتم العمل عليها لطرح الوثيقة على أكبر عدد من المؤسسات النسوية.

من جهتها أعربت اليسير عن سعادتها باستئناف العمل على الوثيقة مؤكدة بأن صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة "اليونيفم" سيدعم المراحل المقبلة لحين إنجاز الوثيقة كما ينص الاتفاق السابق مع الوزارة. بالاضافة الى دعم مشاريع أخرى ضمن برنامج حقوق المرأة كحقوق إنسان ويتم التركيز على قضايا العنف.

هذا ومن الجدير بالذكر بأن وثيقة حقوق المرأة تعتبر مرجعية قانونية لقضايا المرأة الفلسطينية في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والمدنية والاجتماعية والثقافية وحقوق الأسرة والتشريعات والقضاء، وتستند على وثيقة إعلان الاستقلال الصادرة عن الدورة التاسعة عشر للمجلس الوطني الفلسطيني في الخامس عشر من نوفمبر 1988.