الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة رام الله تنفي انها منعت أطفال الدهيشة من جمع التبرعات لأطفال غزة

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 18:04 )
رام الله -معاً -نفت شرطة رام الله نفيا قاطعا ان تكون قد احتجزت او منعت اطفال مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة من جمع التبرعات.

وقال النقيب جميل بركات لوكالة"معا" ان الشرطة تلقت بلاغا من اصحاب المحلات عن شخص يجمع تبرعات فذهبت الشرطة وطلبت منه فقط ان يعرف عن هويته وعن المؤسسة التي يعمل فيها حتى يكون عمله قانونيا والاجدر ان يقوم اي شحض او مؤسسة بالاتصال بالشرطة واعلامها لكي تقوم هي بتسهيل المهمة لها".

واضاف " نحن لم نحتجز اطفالا بل طلبنا من الرجل الذي كان يصطحب الاطفال ان يعرف عن اسم المؤسسة ولم يجر اي احتجاز او منع للعمل الخيري".

وكان مدير مؤسسة ابداع خالد الصيفي قال بان الشرطة الفلسطينية في رام اللة قد منعت اطفال المؤسسة من جمع التبرعات لاطفال غزة واصفا ما قامت به الشرطة بالمؤلم.

وقال لوكالة "معا" كان بامكان الشرطة ان تغض النظر عن مثل هكذا حملة تهدف الى جمع تبرعات وقرطاسية لاطفال قطاع غزة, خاصة وان هويتنا ليست مجهولة حيث ان جميع الاطفال يرتدون زيا موحدا يحمل اسم المؤسسة ".

كما اوضح الصيفي ان مؤسسته قررت الغاء الحملة بسبب حظر الشرطة لها بحجة عدم حصولها على تصاريح مشيدا في الوقت ذاته بالشرطة في بيت لحم التي ساندت الحملة قبل ايام في المدينة .

وقالت الطفلة بيروت ناصر اللحام التي شاركت في الحملة أن رجال الشرطة أوقفوا أطفال إبداع وإقتادوهم الى مركز الشرطة برام الله وأبلغوهم بوقف حملة التبرعات التي أطلقوها لصالح جمع الأموال لشراء القرطاسية والملابس المدرسية في قطاع غزة .

وقالت بيروت " لقد عاملونا معاملة حسنة وجلبوا لنا المياه للشرب قبل ان يبلغونا بوقف الحملة بدعوى عدم حصولنا على تصاريح خاصة لها "