الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية شغلت مختبراتها والمحققين للبحث عن النظارة الشمسية لنائب المفتش العام

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 18:23 )
بيت لحم - معا- طلبت الشرطة الاسرائيلية من المحكمة تمديد اعتقال اسرائيلي من سكان بني براك بالقرب من تل ابيب حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه .

وقالت مصادر صحفية اسرائيلية ان التهمة الوحيدة التي وجهت للشاب الاسرائيلي هي اقتحام سيارة نائب المفتش العام للشرطة الاسرائيلية وسرقة نظارته الشمسية .

واظهرت المداولات التي شهدتها ساحة المحكمة ان الشرطة بذلت قصارى جهدها لاعتقال السارق بما في ذلك تجنيد خيرة المحققين لديها ومختبراتها الجنائية بهدف تعقب السارق عاثر الحظ والقاء القبض عليه .

واعترفت الشرطة امام المحمكة بان المحققيين قد اخذوا بعض الادلة من سيارة نائب القائد العام واجروا فحوصات " DNA " شاملة على غرار ما يحدث خلال التحقيق في جرائم القتل الامر الذي مكنها في نهاية الامر من اعتقال السارق وتقديمه للمحاكمة .

واحتارت المحكمة في محاولة فهم سبب الجهود الجبارة والمصاريف الهائلة التي انفقتها في تحقيقاتها لا لشيئ سوى لاعتقال سارق نظارة شخصية الى ان فهمت المحكمة السبب وبطل عجبها وادركت بان النظارة السعيدة تعود لنائب المفتش العام للشرطة شاحر ايلون .

وحين ادركت القاضية حقيقة ما يجري رفضت طلب الشرطة تمديد اعتقال السارق واطلقت سراحه بشروط معينة وقالت" لو تعلق الامر بنظارة شخص اخر غير نائب المفتش العام لما طلب احد تمديد اعتقال الشمتبه به حتى نهاية الاجراءات القانونية ".