الأربعاء: 17/07/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
التربية لمعا : نتائج الثانوية العامة ستكون نهاية الشهر

خانيونس: اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي تنظم ندوة نسويه حول طبيعةعملها بعد الانسحاب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 10/09/2005 ( آخر تحديث: 10/09/2005 الساعة: 13:43 )
خانيونس- معا- نظمت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في مدينة خانيونس اليوم السبت ندوة نسويه حول دور اللجنة الشعبية بعد عملية الانسحاب الإسرائيلي من غزة.

وعفدت الندوة في مقر جمعية النهضة لإنماء المجتمع الريفي في منطقة السطر الغربي بالمدينة، حضرها عشرات النسوة من المجتمع المدني وربات البيوت.

وأشار عبد العزيز قديح منسق اللجنة الشعبية، الى المعاناة الكبيرة التي واجهها سكان المنطقة خلال فترة انتفاضة الأقصى، حيث تعرضت للعديد من الانتهاكات والاعتداءات التي طالت عشرات المنازل والبيوت وتجريف الاف الدونمات من الأراضي الزراعية في المنطقة وتدمير المؤسسات التعليمية.

وأوضح قديح أن مهمة اللجنة هي الدفاع عن الأراضي والمشاركة في الاحتفالات التي ستقام والفرحة بالانتصار بما يليق بكفاح وتضحيات شعبنا التي قدمها على طول مراحل النضال الوطني الفلسطيني منذ عشرات السنين، وأن يعكس شعبنا الصورة الحضارية والأخلاقية أمام شعوب العالم.

وأضاف "كي يثبت للعالم بأنة يستحق دولة فلسطينية ذات سيادة وحدود وعاصمتها القدس الشريف خاصة وأن أنظار العالم تتجه نحو شعبنا في هذة الفترة الحساسة والحرجة، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف توجهاته إلى التوحد ونبذ كل الخلافات التي من ِشأنها تعكير الأجواء الأخوية بين أبناء الشعب الواحد.

من جانبه تحدث عمر السقا عضو اللجنة عن دور المرأة في نشر الوعي بين أبناء شعبنا وتحذيرهم من مخاطر المستعمرات بعد الانسحاب وعدم دخولها إلا بعد مسحها من قبل الجهات المختصة والسماح بدخولها.

وبدوره طالب محيي الدين أبو دقة عضو الجهات المختصة إلى الاهتمام بمنطقة السطر الغربي بعد الانسحاب الإسرائيلي بعد أن دمرها الاحتلال، داعيا إلى ضرورة توفير المؤسسات التعليمية لسكان المنطقة وإقامة المشاريع للعمال الذين عانوا طوال فترة الانتفاضة.