الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنقذ قلب المدينة من البسطات العشوائية وتزيل اليافطات الإعلانية غير المرخصة من شوارعها

نشر بتاريخ: 10/09/2005 ( آخر تحديث: 10/09/2005 الساعة: 14:55 )
غزة-معا- قامت فرق التفتيش والمتابعة في بلدية غزة معززة بشرطة البلديات بحملة واسعة لإزالة جميع البسطات العشوائية وكافة العوائق من ميدان فلسطين في قلب المدينة والمناطق المحيطة به.

وذكر رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان أن الحملة التي بدأت منذ ثلاثة أيام ما زالت متواصلة وتم خلالها إخلاء الميدان والمنطقة المحيطة من العدد الكبير للبسطات العشوائية "التي تشكل خللاً مرورياً وتشويهاً خطيراً حضرياً وجمالياً وتسبب المعاناة الشديدة للمواطنين ولحركة المرور وحلاً للإعاقة المرورية الدائمة الناجمة عن انتشار هذه البسطات في كل مكان من الميدان".

من جهة أخرى أوضح د. أبو رمضان أن البلدية قامت أيضاً بحملة واسعة لإزالة اليافطات الإعلانية غير المرخصة تم خلالها إزالة مجموعة كبيرة من اليافطات والتحفظ عليها والشروع بالإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وذكر د. أبو رمضان أن شعبة التنظيم التابعة للتفتيش والمتابعة قامت بالتحقق من الضرر الذي قد تلحقه أعمال الترميم التي يقوم بها بعض أصحاب محلات بيع الذهب والمصوغات على جدران المسجد العمري الكبير وقد تم إجراء الفحوصات الفنية والهندسية اللازمة والتأكد منه عدم تسبب هذه الأعمال بجدران المسجد وحصول هذه الأعمال على التراخيص اللازمة من وزارة السياحة والآثار.

من جانب أخر تواصل البلدية عبر إدارة الشؤون القانونية توزيع الإخطارات القانونية المطلوبة للممتنعين عن دفع المستحقات تمهيداً لمواصلة الإجراءات القانونية لإجبارهم على دفع ديون ومستحقات البلدية التي تعاني من أزمة مالية خانقة.