الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يشيد بدور الحكومة الفرنسية في دعمها المتواصل للقطاع الصحي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/08/2007 ( آخر تحديث: 24/08/2007 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - التقى وزير الصحة الفلسطيني د.فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله بحضور الدكتور قاسم المعاني نائب مدير عام التعاون الدولي في الوزارة، وفدا من القنصلية الفرنسية ضم السيد فرنسوا ليجير القنصل العام المساعد ، والسيد جان بول غنيم مشتشار التعاون للشؤون الثقافية ، والسيدة جاكلين مستشارة التعاون للشؤون الصحية.

وقد رحب الوزير بالوفد الفرنسي مشيدا بالتعاون والصداقة التاريخية بين فلسطين وفرنسا مثمنا الدعم الذي تقدمه الحكومة والشعب الفرنسي لفلسطين بشكل عام وللقطاع الصحي بشكل خاص، كما استمع الوفد إلى عرض كامل عن توجهات وزارة الصحة في الفترة القادمة واحتياجات الوزراة وأولوياتها .

وقد وعد الجانب الفرنسي بتقديم العون لا سيما المساهمة في تطوير قطاع المستشفيات ، على أن تقدم وزارة الصحة خارطة تطويرية لهذا القطاع والتي تهدف إلى دعم الخدمات المتوفرة وتحسين مستوى الأداء والجودة فيها.

كما تم الاتفاق على إيفاد فرق طبية متخصصة إلى فلسطين لمعالجة الحالات وتدريب الأطباء محليا ، وإيفاد أطباء للتخصص والتدريب في فرنسا.

وقد أكد الدكتور قاسم المعاني على أهمية استمرار علاقات التوأمة ما بين المستشفيات الفلسطينية والفرنسية حيث وعد الجانب الفرنسي بدعم هذه العلاقات.