الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على تنفيذ مشاريع مشتركة بين بلدية الخليل وزارة النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 24/08/2007 ( آخر تحديث: 24/08/2007 الساعة: 18:38 )
الخليل - معا - اتفقت بلدية الخليل ووزارة النقل والمواصلات إلى تنفيذ جملة من النشاطات المشتركة في مدينة الخليل بهدف تنظيم عميلة المواصلات وتسهيل حركة المواطنين وتنقلاتهم .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في بلدية الخليل اليوم، والذي جمع الوزير الدكتور مشهور ابو دقة وزير النقل والمواصلات يرافقه الوكيل المساعد في الوزارة فيضي شبانه وعدد من مساعديه برئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وبحضور أعضاء المجلس البلدي ومهندس المدينة.

وبدأ اللقاء بترحيب العسيلي بالوزير الضيف و مرافقيه و قدم له شرحا تفصيليا حول الوضع العام في مدينة الخليل و خصص الحديث عن واقع المواصلات في المحافظة و السبل الكفيلة في تحسين الوضع و حل الإشكاليات المتعلقة بأزمة السير و المواقف العمومية .

وقدم العسلي للوزير الضيف المخططات التفصيلية التي تعمل عليها بلدية الخليل من اجل إنشاء موقف عام يتكون من ثمانية طوابق و يتسع لأكثر من 600 سيارة من كافة الفئات في موقع متوسط دخل المدينة، مؤكدا أن هذا المشروع سيعمل على حل أزمة السير التي تتشكل أحيانا في مركز المدينة و يعطي مساحات كافية في شوارعها لتحرك المكركبات كما يضمن تنظيم قطاع المركبات العمومية و مواقفها و يسهل على المواطنين في عملية التنقل بين أحياء المدينة و كذلك من و إلى القرى و المدن الفلسطينية .

كما تم مناقشة المخططات التفصيلية الخاصة بإنشاء دائرة ترخيص نموذجية تقدم كامل الخدمات للمواطنين في محافظة الخليل والتي ستعمل على مساعدة الجمهور في ترخيص مركباتهما في وقت قصير و أسلوب ميسر و التي قام القسم الهندسي في بلدية الخليل على تصميمها خلال الأيام الماضية

من جانبه، أكد الوزير ابو دقة أن الحكومة تعمل بشكل مستمر من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطينيين و إزالة كل العقبات من إمام استمرار حياتهم بشكل طبيعي و ميسر، مشيرا أن وزارة النقل و المواصلات تعمل على خطة شاملة للمحافظات الفلسطينية بهدف تطوير أسلوب العمل فيها و خلق حالة من التميز سيشعر المواطن فيها خلال الفترات القادمة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تنفيذ مشروع الثقافة المرورية لدى المواطنين و تفعيل دور مراقبي السير في المدينة و إنهاء حالات الاعتداء على الشارع العام بالإضافة إلى الالتزام بلقاءات دورية بين الوزارة و البلدية لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالمدينة و متابعة المشاريع المقترحة و المشاريع قيد التنفيذ.