الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل والصليب الأحمر يوقعان اتفاقية لإعادة ترميم مدرسة قرطبة في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 24/08/2007 ( آخر تحديث: 24/08/2007 الساعة: 19:31 )
الخليل - معا - وقع رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ورئيس بعثة الصليب الأحمر اتفاقية تقضي بإعادة ترميم مدرسة قرطبة الواقعة في منطقة تل رميدة المجاورة للبؤر الاستيطانية في البلدية القديمة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المواقع المجاورة للاستيطان.

وحول تفاصيل الاتفاق، قال العسيلي أن مدرسة قرطبة والتي تعاني من المضايقات المتكررة و الاعتداءات من قبل المستوطنين و جنود الاحتلال هي من أكثر المدارس حاجة لدعمها و تقديم المساعدة لها لكي تستطيع إدارة المدرسة القيام بواجبها اتجاه طلبتها.

و أكد مدير بعثة الصليب الأحمر أنه ابتداء من يوم الأحد القادم سيتم البدء بالعمل والترميم بمساعدة و إشراف بلدية الخليل التي قدمت كل المساعدة و من اجل إنجاح المشروع و الوصول إلى هذا الاتفاق.

في نهاية اللقاء الذي عقد في مكتب رئيس البلدية، طالب العسيلي بعثة الصليب الأحمر العمل للتخفيف عن المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة من الخليل من خلال الضغط على الحكومة الإسرائيلية لرفع الإجراءات التي تفرضها على حرية حركة المواطنين و تسهيل مهام طواقم البلدية للعمل بشكل يتيح لهم تقديم الخدمات بالشكل المناسب لسكان البلدة القديمة .