الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تختتم دورة اسعافات أولية في بلدة خزاعة المنكوبة

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 11:12 )
غزة- معا - تواصل جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية تقديم العديد من الخدمات المختلفة للمناطق المهمشة والحدودية في قطاع غزة ، ومن اهمها اقامة دورات في الاسعافات الاولية لتلك المناطق .

وذكر د. عائد ياغي مدير جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة ان هذه الدورات تنفذ ضمن مشروع " تحسين جودة الخدمات الصحية في حالات الطوارئ والتأهب في قطاع غزة " الممول من الاتحاد الانمائي البلجيكي بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام نوفب، والذي يهدف الى تدريب 600 متطوع من مختلف فئات المجتمع في المناطق الحدودية والتي تعتبر الأكثر عرضه للاجتياح ، على المبادئ الرئيسة للاسعاف الاولي واخلاء ونقل الجرحى و التعامل مع حالات النزيف وانعاش القلب و الرئتين.

ومن جهته افاد اسماعيل اقطيط مشرف برنامج التاهيل في الاغاثة الطبية والمشرف على تنفيذ الدورة انه تم اختتام دورة اسعاف اولي في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس ، حيث تم عقد الدورة في خيمة اقيمت على الاراضي التي تم تدميرها في العدوان الاخير على القطاع .

وأضاف اقطيط ان 23 شخص استفاد من هذه الدورة التدريبية المقدمة لمنطقة خزاعة ، مشيراً الى ان الهدف منها هو تمكين هؤلاء الاشخاص من تقديم هذه الخدمات وقت الازمات .

من جهة اخرى عبر المستفيدين من هذه الدورة عن أهمية هذه الدورات لما تقدمة من معلومات قيمة لشريحة واسعة تستطيع تقديم هذه الخبرات وقت الازمات ، وقد تم توزيع شهادات وحقائب اسعاف أولي على المستفيدين من هذه الدورة .

هذا وتعتبر بلدة خزاعة الواقعة شرق مدينة خانيونس بلدة منكوبة تعرضت اثناء العدوان الاخير لخسائر فادحة في الارواح والممتلكات ، حيث تم تدمير اكثر من 600 منزل تدميرا كاملا بالاضافة لالاف المنازل السكنية التي دمرت بشكل جزئي بالاضافة الى البنية التحتية للبلدة .