الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية تنظم ورشة عمل حول تطوير وتحسين أداء عمل المخيمات في خان يونس

نشر بتاريخ: 10/09/2005 ( آخر تحديث: 10/09/2005 الساعة: 17:54 )
خانيونس -معا- أوصى مجموعة من المشاركين في ورشة عمل حول تطوير وتحسين أداء عمل المخيمات الصيفية بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والمعوقين من الأطفال، وتعزيز القيم والمبادئ السامية في نفوسهم ،مع ضرورة العمل على تخفيف الآثار النفسية والاجتماعية التي يعانى منها أطفال فلسطين الناجمة عن سنوات الاحتلال . مطالبين المؤسسات الحكومية بتبني الأطفال الموهبين والمبدعين لتعزيز وتطوير قدارتهم الإبداعية .

وقد حضر الورشة والتي نظمتها اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية، العديد من قادة المخيمات الصيفية والمهتمين والمسئولين في المؤسسات الأهلية والمدنية والحكومية.

وأكد أيهاب الأغا رئيس اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية بخانيونس على ضرورة تكثيف دوارت التدريب المهنية للمنشطين والمدربين من اجل صقل مواهبهم وقدراتهم العملية في مجال التدريب ، مع ضرورة توحيد مادة التدريب حتى يسهل تحقيق الأهداف المنشودة من المخيمات الصيفية ،ودعا إلى تأهيل وتكوين الكوادر العاملة في المخيمات وصقل مهارتهم ،محذراً من بعض الممارسات الخاطئة التي تسيئ إلى عمل المخيمات .

وأشارت وفاء درغام منسقة موسسة أنقاد الطفل بالمحافظة عن دور المؤسسة في دعم وأقامة المخيمات الصيفية وتوفير الإمكانات اللازمة ،مشيرة إلى أن هناك أريحية في عمل المخيمات الصيفية لهذا العام ، وشكرت الجهود المخلصة للجنة الفرعية للمخيمات في محافظة خان يونس ووزارة الشباب والرياضة ومفوضية التوجيه الوطني ووزارة التربية والتعليم على جهودهم في إنجاح المخيمات .

وقال فوزي أبو ريدة من مفوضية التوجيه الوطني أن المخيمات الصيفية مظهر حضاري يجب الاهتمام بها ، وتطويرها بشكل يمكن من المستفدين منها تطوير إمكانياتهم العقلية والثقافية ، وتستدعى بذل كل جهد ممكن من اجل وضع الخطط السليمة والمناسبة وتنفيذ البرامج قبل بدء عمل المخيمات الصيفية مع التركيز على البرامج الترفيهية .