الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل : انقلاب هام في عمل برنامج مساعدات البطالة

نشر بتاريخ: 10/09/2005 ( آخر تحديث: 10/09/2005 الساعة: 18:01 )
رام الله- معا- اكدت وزارة العمل الفلسطينية على ان قرار مجلس الوزراء الاخير بخصوص ادخال تغييرات على الترتيبات المالية والادارية الخاصة ببرنامج مساعدات البطالة والتشغيل المؤقت سيحدث انقلاباً هاماً في عمل هذا البرنامج في اتجاه تطوير مساره وتعميم فائدته بصورة افضل واشمل وحصرها في مستحقيها .

وقال د . حسن ابو لبدة وزير العمل والشؤون الاجتماعية في بيان صادر عنه ان هذا القرار والذي سيبدأ العمل بتطبيقه اعتبارا من مطلع شهر تشرين اول اكتوبر القادم عند بدء تشغيل الدفعة التاسعة من المستفيدين من البرنامج ياتي استجابة للتوصيات التي كانت قد رفعتها الى مجلس الوزراء بعد دراسات مستفيضة ودورية قامت بها للبرنامج واليات عمله .

واشار الوزير الى ان هذه التوصيات تدعو الى احداث تغيير في هذه الترتيبات اذا اننا نريد للبرنامج الاستمرار وتخطي الصعوبات التي برزت خلال عمليات البحث الميداني وخصوصا تحايل بعض المستفيدين والتهرب من العمل مقابل المبالغ التي يتلقونها من جانب وضعف الطاقة الاستيعابية لدى المؤسسات المشغلة بتوفير فرص العمل لكافة المرشحين للاستفادة من البرنامج .

واكد ابو لبدة على ان تطويرات هامة سيتم احداثها على عمل البرنامج من خلال اتخاذ اجراءات فنية وادارية تتناسب مع متطلبات تنفيذ قرار مجلس الوزراء الجديد والذي بموجبه سيتم منح العامل المتعطل عن العمل المستفيد من برنامج مساعدات البطالة الذي يبدي استعداده لتقديم خدمة اجتماعية متى طلب منه ذلك اثناء فترة استفادته من البرنامج مخصص بطاله مقداره 500 شيكل في الشهر الواحد ولمدة شهرين .

وجدير ذكره ان عدد المستفيدين من البرنامج منذ الشروع في تنفيذه وحتى تاريخه بلغ 121.801 شخص من كلا الجنسين في المحافظات الشمالية و61.260 من المحافظات الجنوبية اضافة الى المرشحين للاستفادة في الدفعة التاسعة الذين سيباشرون العمل مطلع شهر تشرين اول القادم وعددهم قرابة 40 الفا من مختلف محافظات الوطن .