الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل مسلسل الاعتداءات الاسرائيلية ضد مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 10/09/2005 ( آخر تحديث: 10/09/2005 الساعة: 18:26 )
طولكرم ــ معا ــ اقتحم الجيش الاسرائيلي عصر اليوم السبت بلدة صيدا شمال طولكرم، حيث قاموا باتخاذ منزلين مهجورين في الحي الشرقي من البلدة كمأوى لهم وقاموا بنصب الخيام على الاسطح، ولم يبلّغ عن قيامهم بالانسحاب من المنزلين.

كما ودارت مواجهات بين الجنود والشبان الفلسطينيين في شوارع المدينة القى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة فقام الجنود بإطلاق النار دون وقوع اصابات .

من جانب اخر قام الجيش الاسرائيلي بنصب حاجز طيار على الشارع الرئيسي المؤدي الى بلدات علار وصيدا وكفر راعي شمال طولكرم كما وقاموا بنشر عدد من الجنود في الطرق الترابية التي كان يسلكها المواطنون لمنعهم من استخدامها ، الامر الذي ادى الى اغلاق جميع مداخل المدينة.

على صعيد اخر اعتقل الجيش الاسرائيلي عصر اليوم السبت فتاة فلسطينية اثناء مرورها عبر حاجز الكفريات جنوب المدينة اثناء خروجها من طولكرم متجهة الى الجنوب , حيث افاد شهود عيان ان الجنود قاموا بتفتيش حقيبة الفتاة قبل اقتيادها الى مركز اعتقال.

هذا وقد ابلغ الارتباط العسكري الاسرائيلي صباح اليوم الجانب الفلسطيني بأن الشاب مهند ابو طاحون البالغ من العمر 19 عاما انه معتقل لدى الجيش الاسرائيلي دون ابداء الاسباب او مكان الاعتقال , وافاد اهل الشاب بأن مهند كان يعمل بجمع الادوات المستعملة داخل الخط الاخضر ولم يكن منتميا الى اي فصيل فلسطيني وهذا ما اكده الجانب الاسرائيلي في اتصاله مع الجانب الفلسطيني .