الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الزراعي يوقع اتفاقية لدعم القطاع الزراعي بقيمة مليون وثماني وستين ألف دولار

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- وقع اتحاد لجان العمل الزراعي اتفاقية تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني والممول من قبل الحكومة اليابانية بقيمة مليون وثماني وستين ألف دولار أمريكي في إطار إعادة تأهيل المنشآت الزراعية التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي وتوفير فرص عمل للعمال العاطلين عن العمل ومصادر مياه للأراضي الزراعية.

كما تهدف الاتفاقية إلى النهوض بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين المتضررين جراء الدمار الذي حل بهذا القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي المتكرر على الأراضي والمنشآت الزراعية، ولما ألحقته هذه الاعتداءات من خسائر فادحة على القطاع الزراعي بشكل مباشر.

وثمن محمد البكري المدير التنفيذي على دور برنامج الأمم المتحدة في دعم الشعب الفلسطيني في ظل التحديات التي تواجه أبناء شعبنا، كما أكد على أهمية إعطاء القطاع الزراعي الأولوية والدعم المادي والمعنوي في ظل الأوضاع الحالية التي يمر فيها قطاع غزة.

وأشار البكري إلى أن العمل الزراعي قد شرع في إطار المشروع إلى إعادة إنشاء 65 دفيئة زراعية مدمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وإعادة تشغيل 27 بئر زراعي من الآبار التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المشروع سيوفر ما يقارب 6324 يوم عمل، كما سيوفر مصادر لري 1475 دونما من الأراضي الزراعية من خلال تأهيل الآبار الزراعية.

يشار إلى أن المشروع يأتي في إطار أهداف الاتحاد في دعم صمود المزارعين وحمايتهم من السياسيات التي تهمشهم ومن الكوارث.