الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبنك الرفاه يطلقان مشروع محفظة صندوق الحاسوب ( حاسوب لكل بيت)

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 16:59 )
رام الله-معا- وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة اتفاقية تعاون لإنشاء محفظة صندوق الحاسوب ( حاسوب لكل بيت ) وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية د. عبد المالك الجابر ورئيس مجلس أدارة بنك الرفاه السيد طلال ناصر الدين .

وأشار د. الجابر إلى الاهتمام الكبير الذي توليه مجموعة الاتصالات الفلسطينية لدفع عملية التنمية البشرية المتكاملة بما يشمل ذلك عناصر التنمية التكنولوجية في فلسطين .

وقد أثبتت المجموعة ذلك من خلال مبادراتها ومشاريعها المتعددة التي ركزت على هذه الرؤية وأحاطت بالتالي هذا القطاع بعناية خاصة من خلال مشاريع المسؤولية الاجتماعية حيث عملت المجموعة على الدفع باتجاه دعم قطاعات مختلفة ومتصلة في قطاع التكنولوجيا وأنظمة المعلومات، إذ قامت ببناء مختبرات حاسوب للكثير من المؤسسات الصحية والتعليمية والمؤسسات غير الحكومية وأيضا ركزت جهودها على العديد من الأفراد وخاصة الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والجهات المهمشة اجتماعياً، وذلك لدفع عجلة التطور التكنولوجي بين كافة أفراد المجتمع الفلسطيني.

وأعتبر الجابر ما تقوم به المجموعة واجب وطني، مؤكدا أن مجموعة الاتصالات الفلسطينية تشكل رافداً أساسياً للتكنولوجيا في فلسطين وتسعى دائما للتطوير بهدف وضع فلسطين على الخارطة العالمية جنبا إلى جنب مع دول العالم المتقدمة تكنولوجيا. وأكد الجابر أنه اليوم أصبح باستطاعة كل فلسطين اقتناء حاسوب وخط إنترنت في المنزل بكل سهولة.

وأضاف الجابر أن مثل هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات أطلقتها مجموعة الاتصالات الفلسطينية انطلاقا من إيمانها بدورها في بناء مجتمع فلسطيني متطور وكونها جزءا لا'يتجزأ من النسيج الوطني الفلسطيني وأشار الجابر إلى أن هذه المبادرة وبالتراكم مع المبادرات الأخرى التي أطلقتها المجموعة سابقاً مثل تقديم الدعم عبر الشراكة للحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات بيكتي، ودعم الرياديين والمبدعين ومساعدتهم في خلق فرص للانطلاق وتحقيق أفضل النتائج من خلال تشجيع إبداعهم، وخير شاهد على ذلك هو تبني شركة حضارة مشروع يويا لاند وتم إطلاقه مؤخراً كبرنامج تعليمي ترفيهي مخصص لأطفال للعالم.

وتعتز المجموعة بجميع المبادرات التي تم إطلاقها سابقاً وتعتبرها جزء من إستراتيجية متكاملة ستساهم حتماً في بناء جيل مثقف تكنولوجيا مواكب لعجلة العصر مما سيسهم في جهود محو الأمية في مجالات التكنولوجية والتطور العلمي.

من جهته قال رئيس مجلس أدارة بنك الرفاه السيد طلال ناصر الدين أن الاتفاقية ستشمل تقديم القروض لأي مواطن بموجبها سيتمكن من الحصول على أجهزة الحاسوب بأسعار منافسة وبالتقسيط الميسر ودون حصول البنك على أية فوائد مشددا على أن مثل هذه الاتفاقيات ستعمل على تحقيق هدف واحد ألا وهو زيادة نسبة النفاذ للانترنت وتعميق تطبيقاتها في الحياة العملية والأكاديمية وأكد ناصر الدين أن هذه الاتفاقية تؤكد دون منازع قدرة المؤسسات الوطنية الفلسطينية النهوض بالمجتمع الفلسطيني والوصول فيه إلى مراحل متقدمة علميا وتكنولوجيا .

وأشار ناصر الدين أن بنك الرفاه أنشئ من اجل تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة للقطاعات محدودة الدخل وللشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وفئاته ويعمل البنك على تقديم القروض للمشاريع الصغيرة ليساعد الناس على تحسين ظروف معيشتهم والانطلاق بمشاريع جديدة تخدم المجتمع الفلسطيني وتزيد من عملية التنمية في فلسطين .

ونوه ناصر الدين أن فكرة إنشاء صندوق الحاسوب تمت بمبادرة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبنك الرفاه انسجمت مع أهداف البنك التنموية حيث سيعمل البرنامج على مرحلتين الأولى على صعيد الأفراد والنقابات والهيئات والمرحلة الثانية ستكون مرحلة متخصصة تدرس احتياجات فئات محددة مثل الطلاب والجمعيات والمجالس القروية وغيرها من الشرائح . وختم ناصر الدين أن المجال أصبح الآن متاحاً لكل من يرغب صغيراً أو كبيراً الحصول على التمويل اللازم ضمن الشروط الميسرة ودون تعقيدات من بنك الرفاه لصالح مشروع حاسوب لكل بيت