الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الايراني : اسرائيل والاردن والسعودية وجهات لبنانية خططت لاغتيال حسن نصر الله

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 17:12 )
بيت لحم -ترجمة معا- نقل موقع معاريف الالكتروني عن التلفزيون الايراني قوله في نشرته الاخبارية يوم امس " الاحد" ان الاردن والسعودية واطراف لبنانية وضعت خلال اجتماع عقد في بيروت بحضور نائب رئيس الموساد الاسرائيلي واحد مستشاري اولمرت مخططا لاغتيال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله .

واضاف التلفزيون الايراني ان الاطراف المذكورة وضعت مخططا لاغتيال نصر الله ما اجبر حزب الله على تعزيز الحراسة والحماية حول الامين العام وذلك في اعقاب معلومات وصلته عن المخطط المذكور .

ونقل التلفزيون الايراني عن مصادر وصفها بالمطلعه قولها ان اجتماعا عقد يوم 4/8/2007 في منزل سعد الدين الحريري احد قادة 14 اذار وذلك لبحث اغتيال الامين العام لحزب الله .

وبخصوص الشخصيات التي حضرت الاجتماع اكد التلفزيون الايراني حضور نائب رئيس الموساد الاسرائيلي واحد مستشاري اهود اولمرت والسفير السعودي لدى لبنان عبد العزيز خواجه ونائب رئيس مجلس الامن القومي السعودي ورئيس المخابرات الاردنية وجميعهم اجمعوا على اهمية اغتيال نصر الله لما تشكله من ضربة قوية لمؤيديه في لبنان اضافة الى اهمية هجوم اسرائيلي اخر على قواعد حزب الله .

واشار التلفزيون الى اجتماع سري سبق اجتماع بيروت ضم العاهل الاردني الملك عبدالله ورئيس الوزراء الاسرائيلي اهود اولمرت الذي رفض خروج اسرائيل للحرب من اجل تصفية حسن نصر الله بحجة ان الجيش الاسرائيلي لن يصمد في حرب اخرى امام مقاتلي الحزب .