الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة تطلع على ما جرى للأسيرة ندى الجيوسي داخل التحقيق في المسكوبية

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 17:23 )
نابلس- معا- زارت محامية جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان الأسيرات في سجن هشارون المركزي حيث التقت بالأسيرة ندى الجيوسي رئيسة جمعية الهدى النسائية والأسيرة نداء الرمحي .

وتحدثت الأسيرة الجيوسي عن رحلة اعتقالها القاسية وبدأت بلحظات الاعتقال الأولى حيث حيث اقتحم جنود الاحتلال منزلها الساعة الثانية ليلا وملؤو البيت رعبا على حد قولها الامر الذي سبب خوفا شديدا لدى أطفالها التسعة .

واعتقدت الاسيرة الجيوسي ان المقصود هو زوجها الذي له تجربة اعتقال سابقة ولكنها كانت المقصودة هذه المرة ثم تم نقلها الى بيت ايل ومنه الى زنازين المسكوبية .

واوضحت الاسيرة الجيوسي انها كثيرا ما كانت تتخيل طبيعة الزنزانة لكنها لم تكن تتخيل انها قبر يحمل احياءا كما وجدته في المسكوبية .

واتهمت الاسيرى الجيوسي المحققين باستخدام اساليب نفسية قذرة من اجل الضغط على الاسرى داخل مركز تحقيق المسكوبية .

وقالت انه في احدى الليالي اخرجوني من الزنزانة الساعة الثانية ليلا واوهموني انها الساعة التاسعة صباحا وفي مرة اخرى اخرجوني من الزنزانة الساعة الرابعة صباحا واخبروني ان الجنود يقتحمون بيتي في هذه اللحظة وانهم يعتقلون زوجي فكدت انهار لولا عناية الله الذي ثبتني في تلك اللحظات العصيبة .

وبدأت افكر كيف سيعيش تسعة اطفال بلا اب او ام ثم تبين لي ان زوجي لم يعتقل وانما كان ذلك للضغط علي نفسيا .

ويذكر ان الاسيرة ندى الجيوسي امضت داخل مركز تحقيق المسكوبية اكثر من 40 يوما في ظل ظروف اعتقال سيئة واساليب تحقيق لا انسانية.