الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: الاساءة للنبي تجر الكون الى الحروب وضرب الحضارات

نشر بتاريخ: 23/01/2015 ( آخر تحديث: 23/01/2015 الساعة: 18:28 )
حماس: الاساءة للنبي تجر الكون الى الحروب وضرب الحضارات
غزة- معا - قالت حركة حماس اليوم الجمعة إن التعايش بين الشعوب والحضارات في خطر عظيم إن استمر الغرب بتفسير الحرية من مفهومه والإساءة للنبي.

وأضاف مشير المصري القيادي في حركة حماس في كلمة أمام مسيرة حاشدة دعت إليها الحركة نصرة للنبي وتنديدا وبالرسوم المسيئة :"نقول للغرب إن سلوككم المشين وأن مظلتكم الرسمية من قبل أنظمتها وحكام الغرب التي يستظل بها المتطاولون والموتورون والمرجفون من الرسامين المستهزئين بنبينا إن التعايش بين الشعوب والحضارات لهو في خطر عظيم إن استمر الغرب بتفسير الحرية من مفهوم الغرب الذي يرفض الغرب لأي مواطن أن ينال من رئيسة فكيف لو أنهم نالوا من سيد البشرية محمد صل الله عليه وسلم".

وتابع المصري :"إنكم تجرون الكون والعالم إلى الحروب وضرب الحضارات وتفتيت الشعوب وهو ما لم يدعو إليه نبي المرحمة والتسامح".
|314285|
ودعا الأمة العربية وأحرار العالم ليعلنوا عن غضبهم جراء استمرار الغرب بالإساءة للنبي ومحاولة النيل من مقدسات وثوابت الأمة، وقال:" أن الأوان للتعبير عن غضبها والاستنفار في كل مكان نصرة للنبي ".

وأضاف "أن الغرب الذي ينادي بالحرية والديمقراطية يجب أن يضع حدا للفئة الموتورة وان يلجم الذين يتطاولون على مقدسات الأمة وثوابتها وخاصة محاولات الإساءة لشخص النبي وإلا إن لم يفعل ذلك فانه ابعث ما يكون عن الأخلاق والقيم والحرية بمفهومها الحقيقي والديمقراطية التي يتغنون بها".
|314284|
وسرد القيادي في حماس :"إن الحرية بمفهومها الحقيقي تقف عند حرية الآخرين وتقف عند الإساءة للآخرين فكيف لو كانت الإساءة لسيد البشرية".

وأشار إلى أن ضعف الأمة وحكامها وتشتت شعوبها هو الذي جرأ الغرب للإساءة لشخص النبي.