الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رهط: القاء القبض على المشتبهين بالقاء العبوه الناسفة اثناء المواجهات

نشر بتاريخ: 25/01/2015 ( آخر تحديث: 25/01/2015 الساعة: 18:23 )
رهط- معا - أعلنت شرطة اسرائيل اعتقال خمسة متظاهرين، اليوم الأحد، بشبهة "الضلوع في القاء العبوة الناسفة تجاه رجال الشرطة"، وذلك أثناء المواجهات في رهط الأسبوع الماضي إثر استشهاد سامي الجعار وسامي الزيادنه.

وقالت المتحدثة بلسان الشرطة، لوبا السمري، في بيان وصلت "معا" نسخة عنه: "مؤخرا، القت شرطة النقب مركز رهط القبض على 5 مشتبهين بحوالي سنوات العشرينات من اعمارهم سكان رهط، بشبهة ضلوعهم بالقاء العبوة الناسفة اتجاه قوات الشرطة خلال فترة الاسبوع الماضي، اضافة لضلوعهم في شبهات التجارة بالعبوات الناسفة والمشاركة بأعمال الاخلال بالنظام العنيفة التي شملت القاء زجاجات حارقة مع اشعال اطارات مطاطية والقاء الحجارة اتجاه قوات الشرطة"، وفقا للبيان.

هذا وللتذكير، العبوة الناسفة التي كان قد تم القاؤها ارتطمت بإحدى مركبات الشرطة ملحقة بها اضرارا مادية، دون تسجيلها اية اصابات بشرية.

ويشار الى انه كان قد تم اعتقال تسعة متظاهرين من رهط وتل السبع، خلال فترة الاسبوع الماضي، بشبهة "الضلوع في اعمال الاخلال بالنظام، وتعريض حياة قوات الشرطة للخطر".

وتم تقديم تصريح مدعي عام ضد المعتقلين، مع طلب تمديد اعتقالهم حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضدهم.

وقالت شرطة إسرائيل: "الحديث يدور عن وقائع استثنائية حصلت مؤخرا هناك وتجاوزت كل الخطوط الحمراء وتعتبر بمثابة تحد لسيادة القانون، ونؤكد على ان هوية ضالعين اخرين اضافيين معروفة وتعمل الشرطة لالقاء القبض عليهم لاحقا مع تقديمهم للعدالة".

وقال قائد شرطة منطقة النقب، امنون الكلاعي، ان الشرطة ستواصل ما اسماه "عدم السماح لحفنة من المخلين بالنظام والقانون بأعمالهم في الانعكاس على مجريات حياة باقي المواطنين الابرياء اضافة الى مواصلة العمل في قنوات الحوار مع وجهاء وقادة المنطقة وتعاونهم بصورة متواصلة".